الغذاء العالمي يحذر من وقوع عشرات الملايين في المجاعة

> ​حذر برنامج الغذاء العالمي، من وقوع عشرات الملايين من الناس في الجوع الحتمي بسبب الصراعات والصدمات المناخية، وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حيث يستعد لتنفيذ عملية مساعدات ضخمة تقدر بـ 5 مليارات دولار.

وحذر المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي، تومسون فيري، من أن أدنى صدمة ستدفع أولئك الذين يعانون من الضعف الشديد إلى المجاعة حال عدم تقديم مساعدات غذائية طارئة فورية لهم..مشيراً إلى إن أكثر من نصف مليون شخص يواجهون بالفعل ظروفا شبيهة بالمجاعة.

ولفت الى ان برنامج الأغذية العالمي ركز على زيادة المساعدات الغذائية المنقذة للحياة لتلبية الاحتياجات الأساسية لمن هم في وضع متأخر، والتغلب على تحديات الوصول وتوسيع نطاق التحويلات القائمة على النقد مع عمليات توسيع كبيرة..منوهاً أن برنامج الأغذية العالمي سيحتاج إلى 5 مليارات دولار لتنفيذ العملية الضخمة هذا العام.

وقالت وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة " أن أكثر من 270 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، معظمهم في إفريقيا والشرق الأوسط، يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، مع تعرض الملايين لخطر الموت جوعا، وفقا لما نقله موقع "فويس أوف أميركا".

واضافت الوكالة في بيان لها " إن عدد الأشخاص المعرضين لخطر المجاعة الوشيك ارتفع من 34 مليون العام الماضي إلى 41 مليون في العام الحالي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى