مصرع وجرح 11حوثيا بانفجار لغم في الحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص:

> تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة، اليوم الأحد، من تفكيك وانتزاع شبكة من الألغام التي زرعتها الجماعة الحوثية بالقرب من مطاحن البحر الأحمر بالحديدة.
وقال مصدر في هندسة القوات المشتركة: إن الفرق الهندسية نجحت في تفكيك شبكة من الألغام المضادة للدروع، زرعها الحوثيون قرب مطاحن البحر الأحمر قبل أن يتم طردهم.

وأضاف المصدر أن الفرق الهندسية سبق أن قامت بعمليات مسح للمناطق القريبة من مطاحن البحر الأحمر، وما زالت عمليات المسح مستمرة، نظرا لكثرة وكثافة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الجماعة الحوثية بشكل عشوائي.
وفي وقت متأخر من مساء أمس السبت، أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن 11 من عناصر الجماعة الحوثية سقطوا بين صريع وجريح بانفجار لغم داخل مقر تدريب وتجهيز شبكات الألغام في جبهة حيس جنوب الحديدة.

مصادر مطلعة أفادت أن لغما انفجر بعناصر تتبع الجماعة الحوثية في أثناء محاولتهم تجهيز فريق هندسي لزراعة شبكة ألغام إضافية في الريف الشمالي لمدينة حيس، مؤكدة مصرع 3 وجرح 8 بجروح بليغة، جميعهم تابعون للمشرف الحوثي المدعو أبو هلال الرازحي.
وفي السياق ذاته، أفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة عن سماع دوي انفجار من وكر الجماعة الحوثية شمال حيس، أعقبته حركة ثلاثة أطقم.
المركز الإعلامي للعمالقة قال إن شبكات الألغام أحد الأسلحة الرئيسة للحوثيين، موضحا أن ألغام الحوثي تشكل كابوسا يؤرق أهالي الساحل الغربي، فقد حصدت الآلاف منهم -معظمهم أطفال ونساء- في الطرقات العامة والفرعية وداخل مزارعهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى