أكاديمي: سقوط مأرب يعني سقوط الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال د. عماد الدين الحمروني أستاذ محاضر في أكاديمية العلوم السياسية في باريس لإذاعة سبوتنيك الروسية إن "المباحثات والمفاوضات التي أجرتها واشنطن مع أنصار الله والأطراف المعنية بالملف اليمني منذ أشهر، سواء في السويد أو عُمان، وفي أماكن أخرى من العالم، أظهرت تشبث الجانب اليمني بمطالبه الأساسية بوقف الحرب وفتح الحدود والمطارات والمواني، والعودة إلى الحل السياسي الذي يرتضيه الشعب اليمني".

وأضاف الحمروني في حديثه لبرنامج ما وراء الحدث أن "الولايات المتحدة مارست ضغوطًا كبيرة على أنصار الله وحلفائها لعدم دخول مأرب، لأن سقوط مأرب يعتبر سقوط للاستراتيجية الأمريكية في المنطقة. بالمعنى التكتيكي واشنطن تريد إنهاء الحرب وبالمعنى الاستراتيجي لا تريد خسارة بعض المنافذ على البحر الأحمر أو منافذ دبلوماسية وعسكرية في هذه المنطقة".

وجاء حديث الدكتور الحمروني تعقيبًا على تأكيد الولايات المتحدة أن الوقت قد حان لإنهاء الحرب في اليمن، التي تسببت في أزمة إنسانية كبرى للشعب اليمني، وتطالب "أنصار الله" قبول وقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات، ورد جماعة الحوثي أن "تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول السلام في اليمن ليس لها هدف سوى الاستهلاك الإعلامي، ولا توجد خطوات واقعية تعزز تلك التصريحات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى