خبير روسي: لا يوجد ما يشير لإقامة عملية سلام مستقرة باليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية، أمس الثلاثاء، إن الوضع في اليمن عاد إلى التعقيد بعد أن شن الحوثيون هجوما صاروخيا نادرا على القوات الحكومية في أبين موضحا أن اليمن يعد مصدر قلق لدول الخليج التي تحاول تحسين العلاقات مع إدارة جوزيف بايدن الأمريكية.

وقال الخبير في مجلس الشؤون الدولية الروسي، كيريل سيميونوف، لـ نيزافيسيمايا غازيتا" حسب ترجمة روسيا اليوم : "المجلس الانتقالي الجنوبي كان دائما خصما للحوثيين. وسبق أن جرت عمليات عسكرية على الجبهة الجنوبية. ليس من الدقة القول إن الاتجاه الجنوبي جديد بالنسبة للحوثيين".

ووفقا لـ سيميونوف، لا يوجد حتى الآن ما يشير إلى إمكانية إقامة عملية سلام مستقرة في اليمن. وقال: "لذلك يمكن توقع استمرار العمليات العسكرية في اتجاهات مختلفة".

وجاء في المقال الذي كتبه إيغور سوبوتين،:"المشاركون في الصراع اليمني يعودون إلى الوراء. فقد شن المتمردون الحوثيون هجوما صاروخيا نادرا على القوات الحكومية في جنوب البلاد، على الرغم من تركيزهم على أماكن أخرى في الأشهر الأخيرة، وقد تفاقم الوضع بسبب تجديد القوات الحكومية، الاشتباكات مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي. وكان قد تم إبرام اتفاق سلام بينهما منذ بعض الوقت سمي باتفاق الرياض".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى