اليوم.. افتتاح الدورة الدولية المتقدمة لمدربي لعبة كرة السلة

> عدن«الأيام» خاص:

> تفتتح صباح اليوم بقاعة مكتب الشباب والرياضة بالصالة الرياضية المغلقة بعدن الدورة الدولية المتقدمة لمدربي لعبة كرة السلة وينظمها الاتحاد العام لكرة السلة برعاية اللجنة الأولمبية اليمنية، وتقام خلال الفترة بين ١٤ - ١٦ يوليو ٢٠٢١ الجاري، بمشاركة 35 مشاركًا من مختلف أندية محافظات الوطن.

ويحاضر في الدورة التي تقام عبر تطبيق (zoom) عن بُعد (أو لاين)، المحاضر الدولي والخبير السلوي المعروف التونسي منير بن الحبيب، ويساعده مدرب منتخباتنا الوطنية المدرب الوطني الكابتن قيصر حسين علمي، لتسهيل عمل ومهام المحاضر الدولي ميدانيًا من خلال التطبيق العملي وترجمة أفكار المحاضر الدولي على الأرض إلى تطبيقات حقيقية تعود بالنفع والفائدة على المتدربين المشاركين في الدورة.

وتهدف الدورة التي ينظمها الاتحاد العام وتأتي ضمن خطط وبرامج نشاط اللعبة للعام الحالي، إلى تقديم مفاهيم وأساليب حديثة خاصة في المجال التدريبي، بالإضافة إلى تزويد واكتساب المشاركون معارف إضافية مواكبة للتغييرات التي شهدتها لعبة السلة على المستوى الدولي والتي من شأنها الإسهام بعملية النهوض والارتقاء بمستوى اللعبة محليًا ودوليًا.

ويعتبر المدرب التونسي الدكتور منير بن الحبيب واحدًا من أبرز مدربين لعبة كرة السلة ومتخصص في المجال التدريبي، ويمتلك خبرة طويلة امتدت لأكثر من ثلاثين عامًا، عمل من خلالها في خدمة لعبة السلة گ محاضر في عدد من البلدان، وأشرف في أوقات سابقة على منتخبات تونس للرجال والشباب، وكما عمل مدير فني للاتحاد الإماراتي لكرة السلة، ويعمل حاليًا مديرًا فنيًا للمنتخب الإماراتي، بالإضافة إلى عمله كمحاضر دولي للمدربين والمحاضرين.

وأوضح الكابتن أوسان حسن ناصر الرعوي " مدير الدورة ": إلى أن الاتحاد العام لكرة السلة حرص على إقامة الدورة المتقدمة لمدربي اللعبة لتطوير مستوى المدربين من خلال اكتسابهم معارف ومفاهيم جديدة ورفع قدراتهم وإمكانياتهم الفنية والتي بدون شك ستعود بالنفع والفائدة للعبة كرة السلة التي نطمح جميعنا بالارتقاء والنهوض بمستواها الفني .. مشيرًا إلى أن قيادة الاتحاد فضلت أن تقام الدورة تحت إشراف مدرب ومحاضر دولي يساعد على إيصال المعلومات والاستفادة من محتواها.

وأكد الرعوي على أنه تم إكمال كافة التجهيزات والتحضيرات الخاصة بتنظيم الدورة التي نتمنى أن تعود بالنفع ويستفاد من محتواها جميع المدربين وعكسها على أرض الواقع.. شاكرًا كل الجهود التي تبذل في سبيل إنجاح فعالية الدورة التي من شأنها تطوير اللعبة والارتقاء بمستواها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى