مدرب كايزر تشيفز يهدد الأهلي المصري بسيناريو قتل الفراعنة

> الدار البيضاء «الأيام» متابعات :

> يحلم المدرب الاسكتلندي ستيوارت باكستر المدير الفني لكايزر تشيفز الجنوب أفريقي ، بتحقيق مفاجأة جديدة في مشواره ، حين يقود فريقه أمام الأهلي المصري ، ويلتقي الأهلي المصري اليوم السبت، مع كايزر تشيفز على ملعب "محمد الخامس" في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

* وقال باكستر في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء النهائي لدوري الأبطال، إنه يتمنى تحقيق مفاجأة جديدة أمام الأهلي ، وتكرار ما فعله أمام الفراعنة ، عندما قاد منتخب جنوب أفريقيا، لإقصاء منتخب مصر في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 .. مضيفاً بقوله : "سنرى ما سيحدث في لقاء اليوم السبت ، نحن أمام مباراة استثنائية ، وسنسعى لتحقيق الفوز بلقب دوري الأبطال".

* ورفع برنارد باركر نجم فريق كايزر تشيفز راية التحدي في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء مؤكدا أن حلم كل لاعب هو الوصول لنهائي البطولة ، ونحن في هذا الموقف حاليا، مضيفاً : "تمسكنا معا كفريق واحد ودعمنا بعضنا البعض ورفعنا مستوى الفريق ونستحق أن نكون هنا في النهائي وسنقاتل من أجل اللقب".

* من جهة أخرى تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عن مواجهة كايزر تشيفز اليوم السبت قائلاً في المؤتمر الصحفي : "المباراة ستكون قوية وصعبة على الفريقين، خاصة وأن كايزر تشيفز يلعب بطريقة جيدة صعدت به للنهائي" .ز واستطرد قائلاً :"كايزر تشيفز بلغ النهائي على حساب فريق كبير وهو الوداد ، كما أطاح بسيمبا التنزاني القوي".

* ونوه : "لا يمكن أن نقلل من فريق صعد لنهائي أفريقيا، حتى لو لم يكن بنفس تاريخ وإنجازات الأهلي" .. وشدد موسيماني على أن كايزر تشيفز يلعب كرة جيدة مع قوة هجومية وخاصة في المرتدات والضربات الثابتة، بجانب وجود حارس جيد .. ورفض المدرب، فكرة تغيير خطة اللعب ، بقوله :"الطريقة التي جعلتنا نفوز بدوري أبطال أفريقيا وبلوغ مونديال الأندية وحصد الميدالية البرونزية والسوبر القاري، لا يمكن التخلي عنها".

* وأشار : "رغم قوة المنافس إلا أن ثقتي في لاعبي الأهلي بلا حدود ذهبنا للمغرب من أحل حصد الكأس الأفريقية العاشرة .. لست قلقًا من النهائي لكن يجب الانتباه جيدًا ..
هناك ضغوط مستمرة علينا؟ هذا أمر طبيعي، إذا كنت تتولى تدريب فريق كبير كالأهلي ، عليك تحمل هذه الضغوط .. لا أحب العمل في فريق يلعب مباراة كل 7 أيام .. منظومة الأهلي توفر كل النجاح".

* هذا وقرر مسؤولو الاتحاد الإفريقي "كاف"، منع الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي من خوض المران الختامي لهما اليوم على ملعب محمد الخامس الذي يحتضن النهائي ، وكان الكاف قد أخطر الأهلي وكايزر تشيفز بمواصلة التدريبات على الملاعب الفرعية التي حددها الفريقان وتدربا عليها اليومين الماضيين ، من أجل الحفاظ على حالة أرضية ملعب محمد الخامس لمباراة اليوم.

* ويخشى الكاف من تأثر أرضية الملعب حال تدرب عليها الفريقان أمس، لذلك تقرر عدم خوضهما المران الختامي على ملعب المباراة بخلاف ما هو معتاد في مسابقات الاتحاد الإفريقي، التي يسمح فيها بخوض المران الرئيسي على ملعب المباراة.
* وحرص بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي ، وطاقمه وقائد الفريق محمد الشناوي بالإضافة لجمال جبر مدير المنظومة الإعلامية ، على تفقد أرضية الملعب والتعرف على حالة العشب قبل خوض لقاء اليوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى