مسؤولون يغادرون تعز عقب خلافات مع المحور

> تعز «الأيام» خاص:

> قالت مصادر لـ"الأيام" أمس الإثنين إن عددا من المسؤولين في محافظة تعز غادروا خلال اليومين الماضيين بصورة سرية مدينة تعز الخاضعة لسيطرة قوات عسكرية محسوبة على حزب الإصلاح.

وأضافت مصادر الصحيفة أن وكيل المحافظة عارف جامل، ومدير عام الشرطة العميد منصور الأكحلي، غادروا المدينة إلى خارج البلاد بعد ضغوط قيادة محور تعز على السلطة المحلية لإلزامها بتخصيص مبالغ كبيرة من الموارد المحلية لصالح المحور، وإلغاء الحكومة والمحافظ نبيل شمسان لمحضر الجبايات الموقع بين قيادة المحور والوكيل جامل منتصف الشهر الجاري.

وأكدت المصادر أن خلافا وقع بين مستشار قائد محور تعز عبده فرحان الملقب تنظيميا(سالم)، ومدير عام الشرطة على خلفية فشل قيادة المحور والشرطة العسكرية في ضبط المطلوبين من عناصر تنتمي إلى ألوية جيش المحور، وتزايد الاختلالات الأمنية في المدينة، وهو السبب الذي دفع الأكحلي إلى مغادرة تعز إلى ألمانيا.

وقالت المصادر أن محافظ تعز كان في طريقه إلى المدينة الشهر الماضي، لكنه بقي في مدينة عدن بسبب إغلاق مبنى المحافظة والمرافق الحكومية من منتسبي جيش المحور.

يشار إلى أن عبد القوي المخلافي، وكيل أول محافظة تعز المحسوب على حزب الإصلاح، غادر مدينة تعز الشهر الماضي إلى الأردن بعد تدهور حالته الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى