اختتام فعاليات الزواج الجماعي لـ 120 عريسًا وعروسة بشبوة

> عتق «الأيام» عادل القباص

>
​شهدت مدينة الروضة بمحافظة شبوة وعلى مدى ثلاثة أيام احتفالات فرائحية خاصة بمناسبة الزواج الجماعي المبارك في أجواء ربانية ممطرة ورائعة لـ (120) عريسًا وعروسة، برعاية وتمويل ذاتي من أهالي العرسان.


وقد شارك وكيل وزارة الثروة السمكية حميد عبدالله الكربي، وعضو مجلس النواب سابقًا أحمد سالم خيران، والشيخ أحمد عوض الصويدر، والشيخ مسعد بابريش، ومدير عام مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة أحمد فريد بن فهيد، ود. صالح سريع باسردة، ود. علي محسون باسردة، ود. محمد غازي حبتور، ود. عبد الرحمن حبتور، والعديد من الضيوف أفراحهم بهذه المناسبة معبرين عن تهانيهم وتبريكاتهم للعرسان المحتفى بهم، متمنين لهم حياة زوجية سعيدة شاكرين جهود لجنة الزواج الجماعي بمدينة الروضة على تنظيمها، وإقامة هذا الزواج المبارك كنموذج يحتذى به على طريق السير بخطى ثابتة وتطبيقه في مختلف مديريات المحافظة.

كما قدموا شكرهم وتقديرهم لأهالي العرسان الذين تبنوا مشروع الزواج الجماعي، الذي أسهم في إدخال البهجة والسرور بزفاف كوكبة من أبنائهم الشباب في مدينة الروضة (روضة المحبة والسلام).

وأوضحوا أهمية التعاون والتكاتف ولمِّ الشمل والمحبة والألفة لما له من أثر بالغ في مساعدة الكثير من الشباب على الزواج، وتشجيعهم عليه إحصانًا لهم وتكثيرًا للنسل، وإكمال نصف دينهم، وبناء أسرة صالحة في المجتمع، والمساهمة في الحد من عادات البذخ والإسراف في الأعراس، خصوصًا في ظل الظروف الراهنة، وأشاروا إلى أن ذلك له دور عظيم في تعزيز مبدأ التكافل والتراحم في المجتمع المحلي.

وقد تضمن مراسيم الزواج الجماعي الذي بدأ عصر السبت 24 / يونيو /2021، عقد القران بجامع الهدى من قبل القاضي عبد السلام علي بن عبدالولي، كما أقيم في ملعب نادي النصر الرياضي بمدينة الروضة الحفل البهيج الذي شارك فيه فرقة أبو عمار للمسرح، بقيادة النجم الكوميدي عز الدين عمر مسرور وزملائه المبدعين، كما تخلل الحفل قصائد شعرية معبرة عن المناسبة ألقاها كوكبة من الشعراء، وفي مقدمتهم محمد سالم حيمد ومحمد سعيد المتلل، والعريس حامد محمد عمر زعبل الحاصل على لقب شاعر الواحدي في نسخته الثانية وآخرين، أضافة إلى أنشودة قدمها الإخوان موسى ويونس أولاد هاني أحمد القباص نالت تلك القصائد والفقرات المتميزة تفاعل وإعجاب الضيوف والحاضرين، وقدمت الجوائز للمشاركين في فقرة سؤال وجائزة، وعصر أمس الأول أحتضن ملعب نادي النصر الرياضي (المحف) الزوامل والأهازيج الشعبية للعرسان والتي تشكل أهم الفنون الشعبية التراثية التي توارثها الأجيال منذ القدم، وتعتبر وسيلة مهمة من وسائل التعبير في مجتمعنا التي تحمل الفخر والهجاء والألغاز وغيرها وبمشاركة نخبة من شعراء مديرية الروضة وخارجها وبحضور الشاعر المخضرم محمد سالم بن سويد نائب رئيس نقابة الشعراء بمحافظة حضرموت، والدكتور مسعد أحمد مسرور عضو لجنة التحكيم في مسابقة شاعر شبوة بالمحافظة.


أضافة إلى فقرات متنوعة من المباهج الفرائحية التي شارك في أحيائها أهالي المدينة والضيوف من كل حدب وصوب، فيما تناول الضيوف ظهر هذا أمس الاثنين مأدبة الغداء الدسمة في الهواء الطلق بملعب نادي النصر الرياضي بمدينة الروضة.

هذا وقدم أهالي العرسان كلمة شكر وعرفان للجنة المنظمة للزواج الجماعي بقيادة ربان السفينة محمد علي القباص وأعضاء اللجنة وكل الجنود المجهولين واللجان الميدانية العاملة وكذا المساهمين في إنجاح فعاليات العرس الجماعي الشبابي وهم جمعية الصناعات النسيجية بمديرية الروضة، ومركز الأمير للمعاوز، ومحلات صالح بن عتيق، ومعمل بن موسى للثلج، ومصنع أبو موسى للمعاوز، والأمن العام بمديرية الروضة على الجهود المتفانية التي بذلت لإنجاح العرس الجماعي البهيج وإظهاره بشكل راقٍ ومميز وبدون إطلاق الأعيرة النارية، كما وجه الأهالي الشكر والتقدير والامتنان لكل الضيوف فردًا فردًا على حضورهم وتلبية الدعوة، سائلين المولى عزوجل أن يرزق العرسان الذرية الصالحة، ومهنئين ومباركين لجميع العرسان بدخولهم القفص الذهبي بأعراس الألفة، متمنين لهم حياة زوجية سعيدة، داعيين الشباب الالتحاق بالزواجات الجماعية، لما تسهم به التخفيف من تكاليف الزواج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى