منتخب قطر يستعد لمواجهة أمريكا بالكأس الذهبية

> أوستن «الأيام» متابعات :

> وصلت أمس بعثة منتخب قطر إلى "أوستن" عاصمة ولاية تكساس الأمريكية قادمة من فينيكس عاصمة أريزونا، استعدادًا لخوض مباراة الولايات المتحدة الأمريكية فجر الجمعة في نصف نهائي بطولة الكأس الذهبية .. وتأهل المنتخب القطري إلى الدور نصف النهائي بعد انتصاره فجر الأحد على منتخب السلفادور في الدور ربع النهائي بنتيجة 3 ـ2 ، مؤكداً تألقه اللافت منذ بداية البطولة وليكتب تاريخاً جديداً في سجله بالمسابقة التي يشارك فيها لأول مرة .. وضرب رفاق القائد حسن الهيدوس موعداً نارياً مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، الذي تخطى جامايكا بهدف نظيف.

* وقطر هي ثاني دولة من القارة الآسيوية يشارك منتخبها في الكأس الذهبية بعد كوريا الجنوبية ، التي خاضت نسختي 2000 و 2002 ، ولم تستطع تحقيق أي انتصار رغم لعبها 7 لقاءات في البطولتين حيث تعادلت في 4 مناسبات وتلقت الهزيمة في 3 مباريات .. أما "العنابي" فقد ضمن صدارة المجموعة الرابعة بحصوله على 7 نقاط من فوزين على غرينادا (4 - 0)، وهندوراس (2 - 0)، وتعادل في بداية المشوار أمام بنما (3 - 3).

* وبغض النظر عن نتيجة المنتخب القطري أمام نظيره الأمريكي، الذي يعد برفقة المكسيك أقوى منتخبات الكونكاكاف فإن زملاء المهاجم الهدّاف (المعز علي) أرسلوا رسالة واضحة للأسرة الكروية الدولية مفادها أن "المنتخب لن يكون لقمة سائغة في مونديال 2022 " .. وتربع الهداف القطري المعز علي على صدارة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 4 أهداف، فيما يعد أكرم عفيف صاحب الأرقام اللافتة من خلال تقييم المحللين والنقاد .. كما سجل "العنابي" أكبر عدد من الأهداف خلال البطولة (12 هدفاً حتى الآن)، ما يدل على النجاعة الهجومية للمنتخب.

* ويعتبر منتخب قطر أكثر منتخب حل ضيفاً على البطولة ينجح بتسجيل 12 هدفاً في نسخة واحدة بتاريخ الكأس الذهبية ، محطماً الرقم القياسي السابق، والذي كان مسجلاً بإسم البرازيل بـ 10 أهداف في نسخة 1996 .. وتألق "العنابي" في الكأس الذهبية لم يكن الأول من نوعه ؛ إذ خاض بطولة كوبا أمريكا، وهي أعرق بطولة لمنتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية، وذلك صيف عام 2019.

* وقدم رجال المدرب فيليكس سانشيز أداءً قوياً في البطولة التي احتضنتها الأراضي البرازيلي ، رغم الخسارة أمام كولومبيا والأرجنتين بنتيجة (1 - 0) و(2 - 0) فيما كانوا قاب قوسين أو أدنى من الفوز على باراجواي، لكن المواجهة انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

* وفي إطار احتكاكه بمدارس كروية مختلفة ، دشن منتخب قطر ، في مارس الماضي ، مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 ، في إطار اتفاق تعاون بين الاتحادين القطري والأوروبي بشرط ألا تحتسب نتائجه ضمن المجموعة الأولى .. وبالفعل حقق منتخب قطر فوزين متتاليين أمام لوكسمبورغ (1 - 0 )، وأذربيجان (2 - 1)، فيما تعادل أمام إيرلندا (1 - 1) في المجموعة التي تضم أيضاً منتخبي البرتغال وصربيا، فيما تتواصل التصفيات حتى منتصف نوفمبر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى