السعودية تعلن اعتراض 3 صواريخ وتدمير طائرتين بجازان

> جدة "الأيام" واس

> ​اعترض التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، فجر اليوم الأربعاء، ثلاثة صواريخ بالستية ودمر طائرتين بدون طيار استهدفت مناطق في المملكة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن التحالف أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين "استهدفت بهما المليشيا الحوثية في منطقة جازان" في جنوب غرب المملكة.  

وأكد التحالف اعتراض صاروخ ثالث أطلق أيضا باتجاه جازان.

وأضاف التحالف أنه تم "إحباط محاولات المليشيا الحوثية العدائية بتعمد استهداف الأعيان المدنية والمدنيين".

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف بن أحمد العثيمين في بيان اليوم الأربعاء، عن إدانته واستنكاره الشديدين لاستهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدنيين الأبرياء في جازان بالمملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة، حيث تمكنت الدفاعات الجوية لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، فجر اليوم الأربعاء، من اعتراضها وتدميرها قبل الوصول إلى أهدافها.

وشدد الأمين العام على أن المنظمة تدين الممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، وذلك باستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية.

وأكد العثيمين مجدداً وقوف منظمة التعاون الإسلامي ومساندتها لجميع الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى