رئيس الوزراء يستقبل المبعوث الأمريكي والسفير البريطاني لدى اليمن

> الرياض "الأيام" سبأ:

> استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج، حيث جرى مناقشة الموقف الدولي للتعامل مع تصعيد مليشيا الحوثي الانقلابية وهجماتها المستمرة على المدنيين والنازحين في مأرب، ورفضها لكل مبادرات السلام.
كما ناقش اللقاء وجوب توجيه عقوبات للحوثيين واستمرار تأجيجها للصراع والتخادم القائم بين الحوثيين و التنظيمات الإرهابية، والتي تهدد الاستقرار والسلم الدولي، إضافة الى الملف الاقتصادي والإنساني واهمية تركيز المجتمع الدولي على دعم الاستقرار الاقتصادي وتخفيف حدة الازمة الانسانية، ووضع خزان صافر واستمرار التعنت الحوثي في رفض وصول فريق اممي الى الناقلة لصيانتها وتفريغها، والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة.

واستعرض اللقاء، الجهود الجارية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجهود مكثفة من المملكة العربية السعودية، وما تم التوصل اليه في هذا الجانب، والتنسيق المشترك لحشد الدعم الدولي للحكومة لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي، والخطط الحكومية المعدة لذلك، إضافة الى الجهود المستمرة لمكافحة الإرهاب بالتنسيق مع شركاء اليمن في المجتمع الدولي.
بدوره جدد المبعوث الأمريكي الى اليمن، موقف بلاده الداعي الى الوقف الفوري للهجمات الحوثية على مأرب والذي يفاقم الأزمة الإنسانية.. مؤكدا دعم الولايات المتحدة لجهود الحكومة، وحرصها على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

من جانب آخر، التقى الدكتور معين عبدالملك، رئيس الوزراء اليمني، السفير البريطاني، مايكل آرون، اليوم الأربعاء، وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بالدور البريطاني الحريص على إحلال الامن والاستقرار في اليمن، وما تبذله من جهود على المستوى الثنائي والدولي وفي مجلس الامن، ودعمها المستمر للحكومة الشرعية باتجاه استعادة الدولة وانهاء معاناة اليمنيين.

ونوه رئيس الوزراء خلال استقباله، سفير المملكة المتحدة الصديقة، مايكل آرون، وذلك للتوديع، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لدى اليمن، بما بذله اثناء فترة عمله من جهود لخدمة العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات .. متمنياً لعلاقات الصداقة اليمنية البريطانية دوام الازدهار، وللسفير آرون التوفيق والنجاح في مهامه العملية القادمة.

وجرى خلال اللقاء، بحث المستجدات على الساحة الوطنية والتحركات الدولية لإحلال السلام في اليمن، وما تواجهه من رفض وتعنت من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، المستمرة في تصعيدها ضد المدنيين والنازحين والاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، وعرقلتها المستمرة للأمم المتحدة من الوصول الى خزان صافر النفطي.

كما تم مناقشة الدور المعول على المملكة المتحدة في دعم جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وحشد الدعم الدولي لتمكينها من الإيفاء بالتزاماتها وتخفيف معاناة المواطنين، في الجوانب الاقتصادية والإنسانية والخدمية، وجهودها لمحاربة الإرهاب واستعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

وعبر السفير البريطاني، عن تقدير ودعم بلاده للحكومة اليمنية الشرعية وجهودها لتخفيف معاناة الشعب اليمني واحلال السلام.. منوها بما حظي به من تعاون ومشاعر طيبة اثناء فترة عمله والتي كان لها الأثر البالغ في أداء مهامه الدبلوماسية لخدمة العلاقات المشتركة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها اليمن.. متمنياً للشعب اليمني تحقيق كل ما يصبو اليه في الامن والاستقرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى