رئيس البرلمان: لن نكون وجبة دسمة لطائرات وصواريخ الحوثيين

> سيئون «الأيام» خاص

> قال رئيس مجلس النواب في الشرعية المعترف بها دولياً الشيخ سلطان البركاني، أمس الأربعاء، إن رئاسة المجلس ستعقد اجتماعاً خلال اليومين القادمين في مدينة سيئون، لكنه أشار إلى أن البرلمان لا يزال يبحث عن مكان آمن لعقد جلساته بشكل دائم. ووصلت هيئة رئاسة البرلمان إلى سيئون أمس الأول الثلاثاء وسط رفض جنوبي لعقد جلساته في المدينة التي تتمركز بها المنطقة العسكرية الأولى، وترفض الدفع بقواتها لقتال الحوثيين.

وأكد البركاني في تصريحات للصحافيين في سيئون عقب الاجتماع الأول لهيئة رئاسة المجلس منذ انعقاد المجلس للمرة الوحيدة في أبريل 2019، أن اجتماعات رئاسة البرلمان ستُخصص "للحديث عما يقوم به الحوثيون في اليمن، ولدعوة العالم للتعامل معهم بالطريقة الصحيحة".

وأضاف، "سيوجه الاجتماع نداء للعالم لمعرفة حقيقة ما يصنعه الحوثيون في اليمن، ويقتلون مئات البشر ويدمرون كل مقومات البلد وحرياتها وديموقراطيتها".

وعزا البركاني تعثر انعقاد جلسات المجلس منذ العامين الماضيين إلى تطور "قدرات الحوثيين في مجال الطائرات المفخخة والصواريخ"، مضيفاً أن ذلك أعاق انعقاد المجلس "كثيراً كثيراً لأنه لا يمكن أن نقدم وجبة بهذا الحجم للحوثيين".

وأشار إلى تعرض أعضاء المجلس للاستهداف المباشر بأكثر من 13 طائرة مسيرة خلال فترة انعقاده في أبريل 2019 الماضي.

وفي لقاء آخر مع قيادة السلطة المحلية بسيئون، طالب البركاني أبناء محافظة حضرموت بـ "الحفاظ على المشاريع، وتجنب الذهاب إلى المجهول وعدم المغامرة".

وقال إن على أبناء حضرموت "بناء المستقبل بما هو منطقي وموضوعي، وسيؤدي بالنهاية إلى تحقيق الازدهار في ربوع البلاد". مشيراً إلى أن ما يجري اليوم في حضرموت الوادي والصحراء من إنجازات كبيرة يجب الحفاظ عليها، والحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي. حد قوله.

وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب قد عقدت اجتماعها الأول أمس الأربعاء في سيئون، وناقشت الترتيبات اللازمة لانعقاد المجلس في أقرب وقت ممكن بما يحقق التئام مؤسسات الدولة وتحمل مسؤولياتها في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن.

وذكرت وكالة سبأ (نسخة الشرعية) أن هيئة رئاسة المجلس أقرت مباشرة الأمانة العامة لعملها من مدينة سيئون، وأن تعمل هيئة الرئاسة خلال الأسابيع القادمة على توفير كافة الظروف الملائمة للانعقاد.

وطالبت هيئة رئاسة البرلمان المجتمع الدولي، ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات ذات العلاقة، ومنظمات حقوق الانسان، إلى اتخاذ موقفٍ من الممارسات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني، واستمرارها في عملية الحرب وما نتج عنها من دماء ودمار حسب الوكالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى