أوقاف لحج تطالب القضاء بوقف التصرف في أراض «عتيرة»

> الحوطة «الأيام» خاص:

> رفع مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بلحج وضاح عمر سعيد الصبيحي، أمس الأربعاء، مذكرة إلى رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة مطالباً بتوقيف أي تصرف في أرض الوقف المسماة عتيرة.

وأشار مدير الأوقاف، في مذكرته التي حصلت عليها "الأيام"، إلى أن هناك مجموعة من الأشخاص يقومون بالتصرف بالبيع لأجزاء من أرض الوقف المذكورة دون وجه حق، مؤكداً أن الوقف عقار لا يباع ولا يرهن ولا يورث، وأن التصرف به خلافاً للقانون جريمة يعاقب عليها الشرع والقانون.

وطالبت المذكرة بسرعة التوجيه إلى قلم التوثيق بمحكمة الحوطة الابتدائية وجميع الأمناء في مديريتي الحوطة وتبن بعدم توثيق أو تسجيل أي بيع أو تصرف في أرض الوقف المذكورة وأي من أراضي الوقف.

وكان مدير الأوقاف قد طالب أيضاً مدير عام شرطة لحج بوقف الاعتداءات على أرض الوقف المسماة عتيرة.

وجاء في مذكرته إلى مدير الأمن أن مكتب الأوقاف تقدم إليه الشيخ سيف محمد فضل العزيبي ببلاغ عن الاعتداءات في أرض الوقف المسماة عتيرة، وإجراء بعض التصرفات كالبيع والشراء لأجزاء منها، مبيناً أسماء المعتدين (س ج، ر ع، ع ع أ) وآخرين.

وأشارت المذكرة إلى أن الأرض (عتيرة) الكائنة في طين مفيش وادي عابرين في تبن بلحج هي أرض وقف بموجب الوثيق الشرعية المحررة بالمحكمة الشرعية في حوطة لحج بتاريخ 18 شعبان سنة 1371هـ.

وأحال مكتب الأوقاف بلاغ الشيخ سيف العزيبي إلى شرطة المحافظة لوقف الاعتداء وضبط المعتدين ومنع أي تصرف في أرض الوقف، وإزالة أي استحداثات أو أعمال في الأرض وفقاً للقانون باعتبار جميع تلك الأفعال والتصرفات جرائم يعاقب عليها الشرع والقانون، وبما يكفل الحفاظ على أموال وأعيان الوقف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى