​تعطلت لسنوات.. إعادة تأهيل أقسام حيوية بمستشفى الرازي أبين

> خنفر «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
​قال رئيس هيئة مستشفى الرازي بمديرية خنفر بأبين د. حسين عبدالباري إن الإدارة قامت بتأهيل وترميم عدد من الأقسام التي كانت في السابق في حال يرثى لها.


وأكد د. حسين عبد الباري، في حديثه لـ"الأيام" اليوم الأربعاء، أن الإدارة أهّلت قسم بنك الدم، الذ يعمل حاليا بانتظام بعد أن كان في السابق مغلقا، مشيرا إلى أن الإدارة قامت بافتتاح قسم حديثي الولادة (الخدج) بعد أن كان مغلقا، والآن يقدم خدماته للأهالي على أكمل وجه، وهناك مواليد تقدم لهم الخدمات من القابلات والمشرفات في القسم، وعملنا نوبات ليلية وصباحية للأطباء والممرضين، وخاصة الجراحة والعمليات وقسم النساء والتوليد.


وأضاف نسعى إلى إعادة تأهيل قسم الغسيل الكلوي، إذ إن المبنى جاهز وبحاجة إلى رفده بالأجهزة والمعدات الطبية، وقد قدمت المؤسسة الاقتصادية العسكرية بعض الأجهزة غير الكافية، ولم تستطيع أن تقدم الخدمات للمرضى وعند مخاطبتنا لهم قالوا لابد أن تخاطبنا وزارة الصحة العامة، وسوف نزودكم بكافة الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة.

وأردف: نسعى إلى تفعيل قسم الأشعة المقطعية في المستشفى؛ لكي يقدم الخدمات للمواطنين الذين كانوا يقطعون مسافات طويلة إلى عدن من أجل الكشف المقطعي لمرضاهم، مشيرا إلى أن الإدارة بحاجة لعدد من الكوادر الطبية المؤهلة من أجل خدمة المواطنين والنزلاء في المستشفى، بعد أن وصل كثير من الأطباء والممرضين إلى أحد الأجلين وأحيلوا إلى التقاعد، وآن الأوان لتوظيف آخرين، ولو بالإحلال لسد النقص الذي تركوه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى