​أمن لبعوس: مساحة السجن المركزي لا تتسع لأعداد إضافية

> لبعوس «الأيام» خاص

> ​أكد العميد علي عباد ناصر مدير أمن لبعوس يافع بلحج أن التعاطي مع مختلف القضايا الوطنية والأمنية والتحديات التي تواجههم يجب أن يتم ضمن إطار القانون باعتباره صمام الأمان الذي يحمينا جميعاً من أي تبعات قد تحدث في حال تجاوز القانون ومخالفة أحكامه.
جاء ذلك خلال تصريح أدلى به العميد علي عباد مدير أمن لبعوس - بيافع لوسائل إعلام أمس الأربعاء بشأن الأوضاع الأمنية التي تعيشها مديرية لبعوس يافع.

وأضاف: "تعد  مديرية لبعوس منطقة جغرافية كبيرة مترامية الأطراف كما تشكل إحدى أهم وأكبر مديريات يافع - لحج، ولهذا فإن مهام السيطرة والإدارة المطلوبة لأمنها العام من أصعب المهام على أرض الواقع، وتحتاج إلى إمكانيات وميزانية تشغيلية باهظة.
وأشار إلى أن القيادة الأمنية في لبعوس يافع مهاماً كبيرة وجهوداً مضنية، ودافع ذلك هو الحس الوطني واستشعاراً منهم بالمسؤولية الملقاة عليهم تجاه أمن مديريتهم لبعوس.

وعن أبرز ما حققته إدارة أمن لبعوس أوضح العميد علي عباد: في حقيقة الأمر حققنا العديد من الأعمال والنجاحات ونصبو إلى الكثير، فمنذ تولينا مهام أمن لبعوس وضعنا خططاً وإشعارات أمنية تخص كل ما يتعلق بنشر الوعي الأمني لدى السكان وما يشعرهم بضرورة التقيد والالتزام بالضوابط الأمنية الهامة، أنهينا قضايا تتعلق بنزاعات معقدة استعصى حلها قديماً بتوفيق من الرحمن، تمكنا من حلها لضمان عدم تفاقمها، وبالتالي الانجرار إلى ارتكاب قضايا جنائية خطيرة.

أما على صعيد العمل الجنائي وما حققناه، فقد تمكنا من كشف وضبط العديد من القضايا الجنائية التي تم فك شفرتها وضبط مرتكبيها بمختلف أنواعها وجسامتها منها قضايا سرقات وقضايا قتل وحوادث مرورية وخلافات عديدة ومتنوعة.

أما بالنسبة لمشاكلنا وهمومنا لا تعد ولا تحصى أبرزها لقمة العيش لكل منتسبي أمن لبعوس فـراتب الجندي لا يتجاوز 60 ألف ريال يمني، ومع هذا لم يتحصل عليه في ظل انقطاع الرواتب لأشهر طويلة، حيث بات الغالبية منهم يعانون من شغف وصعوبة الحياة المعيشية والواقع خير دليل.
وتابع: من المشاكل التي تُضاف إلى ما ذكر أعلاه، مشكلة السجن المركزي في المديرية الذي أصبح لا يستوعب الكثير من السجناء، فمساحة السجن لا تتسع لأعداد إضافية من السجناء، كذلك احتياجاتهم من غذاء وعلاج وغيرها نقوم بتغطيتها بمجهودات ذاتية، نطالب وزارة الداخلية ومصلحة السجون بالنظر إلى وضع سجن لبعوس وتقديم ما يحتاجه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى