127 مليون دولار لدعم الأسر الريفية والفقيرة في اليمن

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> أعلنت الأمم المتحدة، تقديم البنك الدولي127مليون دولار لدعم الأمن الغذائي وسبل العيش في اليمن.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر، الخميس، عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الأغذية العالمي.

وقال البيان: "لمحاربة انتشار الجوع المدقع في اليمن، نرحب بالدعم والمنحة المالية المقدمة من البنك الدولي في مشروع مشترك تبلغ تكلفته 127مليون دولار أمريكي، من شأنه أن يوفر فرصًا لبناء أمن غذائي مستدام للأسر الريفية في اليمن".

وأضاف البيان أنه "في ظل استمرار ارتفاع الاحتياجات الإنسانية في اليمن، تعاني البلاد من آثار الصراع المستمر منذ أكثر من ست سنوات، وتفاقم الاضطرابات الاقتصادية بسبب جائحة كورونا، والفيضانات الموسمية وانتشار الجراد الصحراوي".

وتابع البيان: " في الوقت الحالي، يعاني ما يقرب من 16.2مليون يمني من أزمة انعدام الأمن الغذائي الحاد (المرحلة الثالثة والأعلى) وفقًا لتحليل التصنيف المتكامل للأمن الغذائي، فيما قرابة 47 ألف شخص من هؤلاء يعانون من مستويات كارثية (المرحلة 5) من انعدام الأمن الغذائي، في ظروف شبيهة بالمجاعة".

وأفاد البيان بأن "المنحة ستركز على تقديم الدعم العاجل للأسر الضعيفة من خلال فرص النقد مقابل العمل، والدعم الغذائي للأمهات والأطفال".

كما ستوفر المنحة دعمًا مركّزًا لسبل العيش، بهدف تعزيز الإنتاج الزراعي على المدى القصير، مع تعزيز مساهمات القطاع الزراعي في تحسين الأمن الغذائي، والنشاط الاقتصادي على المدى الطويل، وفق البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى