أميركا تتأهل لنهائي بطولة الكأس الذهبية بفوز مثير للجدل على قطر

> أوستن «الأيام» متابعات :

> على عكس سير أحداث المباراة ، تأهل المنتخب الأميركي إلى نهائي بطولة الكأس الذهبية لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) ، بعد فوز "مثير للجدل" 1 - 0 على نظيره القطري في الدور نصف النهائي للبطولة، فعلى ملعب أوستن إف سي ، أهدر لاعبو المنتخب القطري كل الفرص التي سنحت لهم خلال المباراة، وكانت كفيلة بتجاوز نظيرهم الأميركي صاحب الملعب ووسط جماهيره، كما لم يحتسب الحكم ضربة جزاء "واضحة" لأكرم عفيف قبل نهاية الشوط الأول، عندما قام المدافع الأميركي بدفعه في الظهر (إحدى المخالفات التي تنص عليها المادة 12 من قانون كرة القدم) بشكل واضح في الدقيقة 40 من دون أي رد فعل من الحكم أو حكم الفيديو المساعد (الفار).

* وفي المقابل، ترجمت أميركا إحدى هجماتها "القليلة" على مرمى العنابي قبل النهاية بعدة دقائق في الدقيقة 87 عن طريق غياسي زاردس لتعبر للمباراة النهائية وكان قائد العنابي حسن الهيدوس قد أهدر ركلة الجزاء في الدقيقة 60 بتصويبها فوق العارضة .. وتكرر تغاضي الحكم عن مخالفة ضد لاعبي قطر ، لكنها لم تكن ضربة جزاء، وكانت أخطر عندما لم يحتسب الحكم ولا الفار ركلة حرة مباشرة نتيجة عرقلة أخرى واضحة من المهاجم لمدافع العنابي بيدرو في الدقيقة 87 ، وسجل بعدها بلحظات زاردس هدف الفوز لأميركا.

* وأبدى الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري، رضاه عن المستوى الذي قدمه فريقه في مباراة الولايات المتحدة الأمريكية في نصف نهائي بطولة الكأس الذهبية التي أقميت فجر الجمعة .. وقال المدرب سانشيز في المؤتمر الصحفي عقب المباراة : "رغم أننا لم نتمكن من الوصول للمباراة النهائية لكن اللاعبين بذلوا مجهودات كبيرة طيلة مواجهة أمريكا حيث لعبنا بشكل جيد خاصة في الشوط الأول الذي كنا فيه الأفضل من خلال الفرص الكثيرة التي سنحت لنا لتسجيل هدف التقدم".

* وأضاف : "في الشوط الثاني حاولنا أن نواصل الضغط على المنافس وبحثنا عن تسجيل هدف السبق، وسنحت لنا فرصة لتحقيق ذلك من خلال ركلة جزاء لم نتمكن من تسجيلها، وهذا ما جعل مستوانا يتراجع بعدها مباشرة .. حتى الطريقة التي كنا نلعب بها تغيرت بعد تلك الركلة ، فيما كان اللعب مفتوحًا أكثر ، خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة واستطاع المنافس أن يستغل ذلك لتسجيل هدفه الوحيد".

وأكمل سانشيز : "يمكن القول بأننا لم نكن محظوظين في المباراة بعد الفرص الكثيرة التي أهدرناها خصوصا في الشوط الأول".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى