الشناوي يبحث عن مواجهة استثنائية ضد البرازيل

> طوكيو «الأيام» متابعات :

> يعد الحارس محمد الشناوي من أبرز لاعبي منتخب مصر الأولمبي في تشكيلة المدير الفني شوقي غريب قبل مواجهة البرازيل ظهر اليوم السبت ، ويملك الشناوي ، خبرات كبيرة على المستوى الدولي بعد مشاركته مع مصر في مونديال روسيا 2018، وكأس أمم أفريقيا 2019، بعدما استحوذ على حراسة مرمى الفراعنة، خلفًا للحارس الأسطوري عصام الحضري.

* وشارك الشناوي في مباريات دور المجموعات بالأولمبياد، واهتزت شباكه مرة وحيدة أمام الأرجنتين ، وخرج بشباك نظيفة أمام اسبانيا وأستراليا ، وتألق الشناوي بشكل ملحوظ أمام استراليا، وكان من أسباب فوز الفراعنة بهدفين دون رد .. وخلال لقاء اسبانيا ، كان للشناوي 5 تصديات ، 3 منها من داخل منطقة الجزاء وخرج بشباك نظيفة.

* وفي مباراة استراليا، كان لحارس الفراعنة 5 تصديات ، 2 منها من داخل منطقة الجزاء وخرج بشباك نظيفة، وفي لقاء الأرجنتين لم يختبر الشناوي بعدد كبير من الكرات ، لكنه استقبل هدفًا وظهر بمستوى متوسط ، علماً أنه شارك هذا الموسم مع الأهلي في 37 مباراة بكل البطولات، وخرج بشباك نظيفة في 20 مباراة، واستقبلت شباكه 22 هدفًا.

* لدى الشناوي، العديد من المواجهات التي ترك فيها بصمة قوية وذكريات طيبة لدى الجماهير المصرية بشكل عام، والأهلاوية بشكل خاص .. وحصل محمد الشناوي على لقب (رجل المباراة) أمام أوروجواي بكأس العالم ، بعد تألقه أمام سواريز وكافاني، وصموده لمدة 90 دقيقة، حتى اهتزت شباكه بهدف قاتل .. وللشناوي بصمة أخرى في المونديال، لكن هذه المرة في كأس العالم للأندية بعدما قاد الأهلي لحصد البرونزية بعد تألقه في ركلات الترجيح أمام بالميراس.
* ولعب الشناوي ، دورًا كبيرًا في تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا ، في آخر نسختين ، مثل تصديه لركلة جزاء أمام الوداد في ذهاب نصف نهائي النسخة قبل الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى