امراة بلحج تخترق حسابا وتستحوذ على 50 ألف ريال سعودي

> الحوطة "الأيام" خاص:

> نصبت امرأة على صراف في محل صرافة بلحج 50 ألف ريال سعودي خلال اليومين الماضيين عندما أقدم الصراف بتحويل المبلغ على دفعات للنصابة إلى صنعاء دون أن يعلم أن عملية التحويل جرت مع شخص آخر، وليس صاحب الحساب نفسه.

وجاءت عملية النصب، بحسب مصادر محلية، عندما أقدمت المرأة النصابة على اختراق تلفون محاسب في إحدى المنشآت الصحية الخاصة بالمحافظة، وقامت بطلب عملية تحويل مبالغ مالية تقدر بـ 50 ألف ريال سعودي من قبل أحد الصرافين المتعاملين مع محاسب المنشأة دون أن يعلم الصراف أن صاحب الحساب الأصلي حسابه تم اختراقه وجرت عملية التحويل من قبل شخص آخر نصاب، وجرت ثلاث عمليات تحويل للمبلغ لمحلات صرافة في صنعاء باسم المرأة التي قامت باختراق الحساب والنصب على الصراف.

سند تحويل الحوالة
سند تحويل الحوالة

وقالت مصادر محلية، إن الصراف تواصل مع صاحب الحساب الأصلي لغرض مطالبته بـ 50 ألف ريال سعودي الذي تم تحويلها، ليتفاجأ بأن المحاسب لم يحول أي مبلغ ولم يفتح جواله لغرض التحويل لهذا المبالغ بالريال السعودي.

وتشهد عمليات النصب الإلكتروني ازدياداً كبيراً مع توسع وانتشار التكنولوجيا والبرامج الخاصة بعمليات القرصنة، حيث نتج عن ذلك المئات من الضحايا جراء عمليات النصب والاحتيال الإلكتروني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى