مسلحون يمنعون لجنة وزارية من دخول مبنى صندوق المعاقين بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
أوضحت مصادر محلية، بمدينة عدن اليوم الإثنين، أن مدير صندوق المعاقين محمد قائد الشاعري منع اللجنة المكلفة من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، لتقويم ومراجعة الأعمال المالية والإدارية، من الدخول إلى مبنى الصندوق لممارسة عملها وفقا للقرار، بالاستعانة بالمسلحين أمام المبنى ومنع اللجنة من الدخول.

وقالت اللجنة المكلفة من الوزير إنه عند نزولهم إلى مبنى صندوق المعاقين، حسب القرار الوزاري، فوجئت اللجنة بوجود مسلحين بحرم مبنى صندوق المعاقين، وتم منعهم من الدخول لممارسة عملهم للمرة الثانية أمس الأول الأحد، بحجة وجود أوامر من مدير صندوق المعاقين محمد قائد الشاعري.

وأوضحت اللجنة أن منع المسلحين من الدخول لمبنى صندوق المعاقين دفع أفرادا من قوات الحزام الأمني كانت في الموقع، أبدت تفهما، وحاول أفراد الحزام إدخال اللجنة، إلا أن إصرار المسلحين في حرم المبنى، الذين استعان بهم مدير الصندوق بمنعهم من الدخول لوجود أوامر صارمة من مدير صندوق المعاقين بمنع دخول اللجنة لتنفيذ عملها، مطالبة الوزير بمخاطبة مدير أمن عدن وقائد الحزام الأمني لتامين عملها.

هذا وكان د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة قد أصدر قرارا وزاريا رقم (٤٢) لتقويم ومراجعة الأعمال المالية والإدارية والفنية لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة عدن، قضى بموجبه بتشكل لجنة من التالية أسمائهم: إياد علي محمد طحبر مستشار الوزير لشؤون المراجعة الداخلية  رئيسا، فواز حزام علي قائد مدير عام الشؤون المالية بالوزارة عضوا، ندى سعيد عبد الله مدير عام المراجعة الداخلية في الوزارة عضوا، منيف أحمد المحرابي مدير عام الشؤون القانونية عضوا، ممثل عن وزارة المالية عضوا.

وهدف القرار قيام اللجنة بتقويم الأوضاع المالية والإدارية والفنية للصندوق والموارد المحصلة من المصادر الإيرادية للصندوق وجرد الممتلكات والأصول الثابتة والمنقولة والخزينة للصندوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى