تقرير بريطاني يحذر من هجوم وشيك أمام ساحل الفجيرة بالإمارات

> دبي "الأيام" رويترز:

> ​ذكر موقع عمليات التجارة البحرية للمملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنه علم بوقوع "حادثة" ليس لها علاقة بالقرصنة قبالة ساحل الفجيرة بدولة الإمارات.
ويوصي التحذير، الذي استند إلى مصدر من طرف ثالث، السفن بتوخي الحذر الشديد في المنطقة التي تقع على بعد نحو 61 ميلا بحريا شرقي الفجيرة.

ولم يقدم التحذير تفاصيل تتعلق بالسفينة أو السفن المعنية.
ووقع الأسبوع الماضي هجوم على ناقلة تديرها إسرائيل قبالة سواحل سلطنة عُمان وتسبب في مقتل اثنين من أفراد طاقمها، واتهمت كل من الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا إيران بالمسؤولية عنه.

ونفت إيران تورطها في الهجوم الذي يُشتبه أنه تم بطائرة مُسيرة وقالت يوم الاثنين إنها سترد فورا على أي تهديد يتعرض له أمنها.
وقالت الولايات المتحدة وبريطانيا يوم الأحد إنهما ستعملان مع حلفائهما للرد على هجوم الأسبوع الماضي على الناقلة ميرسر ستريت التي ترفع علم ليبيريا، وهي مملوكة لشركة يابانية وتديرها شركة زودياك ماريتايم الإسرائيلية.

وتبادلت إيران وإسرائيل الاتهامات بالهجوم على سفن تابعة لكليهما في الشهور القليلة الماضية.
وزاد التوتر في مياه الخليج وبين إيران وإسرائيل منذ 2018 بعد أن انسحب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الاتفاق النووي المبرم في 2015 بين طهران وست قوى عالمية وأعاد فرض عقوبات تصيب الاقتصاد الإيراني بالشلل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى