رئيس الوزراء يكشف عن إجراءات عسكرية ستتخذها الشرعية في أبين

> "الأيام" غرفة الأخبار

> كشف رئيس الحكومة اليمنية، د. معين عبد الملك، عن إجراءات عسكرية واقتصادية تعتزمها حكومة الشرعية في محافظة أبين، مؤكداً رفض الشرعية ما أسماها "إجراءات أحادية".

وأكد رئيس الوزراء، في اتصال هاتفي، أجراه، أمس، بمحافظ أبين أبوبكر حسين سالم، أن رئيس الجمهورية والحكومة والتحالف حريصون على المضي قدماً في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، بجميع جوانبه، "بما يساهم في توحيد الصف الوطني في معركة إنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً واستعادة الدولة".

وقال إن "أي إجراءات أحادية من شأنها تقويض الاتفاق غير مقبولة".

وأضاف أن "توجيهات رئيس الجمهورية خلال اللقاء الذي عقد معه مؤخراً واضحة، وسيتم اتخاذ جملة من التدابير في مختلف الجوانب العسكرية والاقتصادية والخدمية، ووضع خطط تنفيذية لتطبيقها على أرض الواقع".

واستمع رئيس الحكومة من المحافظ إلى تقرير حول الأوضاع الأمنية والعسكرية والخدمية في المحافظة، والتنسيق الجاري بين الحكومة والسلطة المحلية للتعاطي مع مختلف التحديات.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن رئيس الوزراء وجه المحافظة بـ "اتخاذ كل التدابير اللازمة لتوفير الأمن للمواطنين وتحسين الخدمات، وشدد على أهمية اليقظة العالية للأجهزة الأمنية والعسكرية للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة، وإفشال أي مخططات إرهابية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى