​التحالف يستهدف لجنة شكلها إيرلو لاحتلال جبهات الجوف

> المخا «الأيام» خاص

>
قال موقع الساحل الغربي الناطق باسم القوات المشتركة المتركزة في الساحل الغربي، أمس الأحد، أن خبيرًا إيرانيًا قتل في ضربة جوية نفذتها قوات التحالف العربي في الجوف.

ونسب الموقع إلى مصادر ميدانية ومحلية عن حصاد ضربة جوية ألحقت خسائر مؤلمة في صفوف مليشيات الحوثي في الجوف، حيث تخوض قوات الجيش والمقاومة الشعبية مسنودة بطيران التحالف معارك عنيفة، فيما تم إحباط مخططات تصعيدية واسعة استهدفت جبهات المحور الشمالي للمحافظة.

دمر الطيران التحالف العربي موكبًا حوثيًا في صحراء المرازيق يضم عددًا من أبرز القادة العسكريين إلى جانب خبير إيراني.
بحسب المصادر فإن الموكب مكون من ثلاثة أطقم وسيارة جيب إضافة إلى طقمين لمسلحين مرافقين، وقد تم تدمير الموكب كُليَّا باستثناء طقم واحد نجا من القصف.

وكشفت المصادر التي أوردت التفاصيل كشفت أسماء القتلى الذين لقوا مصرعهم في الضربة الجوية وهم:" إبراهيم متوسليان خبير عسكري إيراني، عميد أحمد حسين خباش، عميد  حفظ الله بشك، عميد علي علي النهاري، عقيد حسين المعمري، عقيد عبدالله الجرموزي، عقيد محمد مصلح العفيري، ملازم1 علي علي حروش، ملازم1 حسين علي الشوكاني، ملازم1 مطلق جابر حمزة، ملازم2 يحيى علي المغربي.

وبحسب القوات المشتركة فإن عدد كبير من الجرحى تم توزيعهم على مستشفيات صنعاء وعمران وصعدة من بينهم ثلاثة أفراد إشارة وواحد يعمل صيانة.

وفقًا للمصادر فإن الصرعى (هم لجنة ميدانية شكلها الحاكم العسكري الإيراني حسن إيرلو) بهدف إعداد خطة عسكرية لاحتلال جبهات المحور الشمالي بمحافظة الجوف الذي يقوده اللواء هيكل حنتف، ابتداءً من جبهة الخنجر جنوبًا وحتى الأجاشر شمالًا.

وبعد أن أنهت اللجنة عملها بقطاع الظهرة اتجهت لجبهة الخنجر لاستكمال خططهم العسكرية، ووضعت نموذجًا من الأسلحة الثقيلة التي سيتم استخدامها، إضافة إلى خطط أخرى حول عمليات الاقتحام والهجمات من عدة محاور، ثم توجه الموكب بعد ذلك إلى صحراء المرازيق وهناك تم استهدافه من قبل طيران التحالف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى