32 نائبا يطالبون بكشف جرائم واختلالات بتعز وراءها قادة بالجيش

> عدن/الرياض«الأيام»خاص:

>
  • نواب: مقتل الحرق وإخوانه جريمة غير مسبوقة بأيدي حماة الوطن
طالب 32 برلمانياً، الرئيس عبد ربه منصور هادي، بتشكيل لجنة عليا محايدة للوقوف على الاختلالات الأمنية التي تتعاظم أحداثها في مدينة تعز كان آخرها الجريمة التي ادت الى إبادة مسلحين لأرباب أسرة كاملة عقب اشتباكات بين عصابات تتنازع على نهب الأراضي والممتلكات العامة.

ورفع البرلمانيون مذكرة أمس الجمعة إلى الرئيس هادي قائلين فيها، إن "مجاميع معروفة ومطلوبة للعدالة بتهم جسيمة منها القتل والحرابة وقطع الطرق والاستيلاء على ممتلكات المواطنين والبسط على منازلهم وأراضيهم، قد عكست نفسها بشكل كارثي ومدمر على حياة كل أبناء مدينة تعز"، مضيفين، "بعض هذه المجاميع والأفراد.. هم من المحسوبين على الجيش الوطني، ويلقون كل الدعم والحماية من بعض القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة".

واعتبر البرلمانيون "ما تعرضت له أسرة الحرق، من قتل جماعي لخمسة من أبنائها وملاحقة من جُرح من هذه الأسرة إلى المستشفيات بهدف تصفيتهم إضافة إلى ترهيب وتهجير نساء وأطفال هذه الأسرة ومحاولة إحراق منازلهم، سابقةً لم تشهدها أي مدينة يمنية إلا على أيدي مليشيات الحوثي الإرهابية".

وطالب النواب بـ "سرعة تشكيل لجنة رئاسية عسكرية وأمنية محايدة وتكليفها بالنزول العاجل إلى مدينة تعز للوقوف على مجمل الاختلالات الأمنية في المدينة والمحافظة وتحديد من يقف وراءها". تفاصيل ص 2.

كما طالبوا بـ "إلزام وزير الداخلية بتفعيل الأجهزة الأمنية وتوجيهها بالقبض على المطلوبين أمنياً وإحالتهم إلى القضاء مهما كانت صفاتهم أو من يقف وراءهم ويحميهم".

ودعا البرلمانيون إلى "إلزام وزير العدل والنائب العام بتحريك ملفات القضايا الجنائية في المحافظة، وإصدار الأحكام القانونية في هذه القضايا"، وكذا "إلزام محافظ المحافظة وبقية قيادات السلطة المحلية بتحمل مسؤولياتهم والعمل الجاد على رفع المعاناة عن أبناء المحافظة، وإعادة الأمن والسكينة العامة لمدينتهم، وتوفير جميع الخدمات الأساسية لهم".

وذيلت المذكرة بالنواب التالية أسماؤهم:

1 - زكريا سعيد الزكري

2 - علي محمد المعمري

3 - محمد مقبل الحميري

4 - علي حسن جيلان

5 - عبدالرحمن العشبي

6 - إبراهيم شعيب الفاشق

7 - عبدالكريم الأسلمي

8 - بكيل بن ناجي الصوفي

9 - علي قائد الوافي

10 - محسن علي البحر

11 - أمين هزاع الصلوي

12 - شوقي عبدالسلام شمسان

13 - عبدالله شرف النعماني

14 - حسين حسين السوادي

15 - د. شوقي عبدالرقيب القاضي

16 - عبدالله محمد المقطري

17 - د عبدالرحمن صالح معزب

18 - إسحاق يحيى القحم

19 - عوض بن الوزير

20 - دميدي عبد السلام

21 - عبدالسلام أحمد الدهبلي

22 - سلطان حزام العتواني

23 - د. محمد رشاد العليمي

24 - هبة الله علي شريم

25 - سالم منصور حيدرة

26 - علي مسعد الليبي

27 - محمد نجيب الحزمي

28 - فؤاد محمد عبدالكريم

29 - د. محمد ثابت العسلي

30 - زيد أحمد طه

31 - علي الصعر

32 - عبدالخالق البركاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى