عم القتيل السنباني يزور"الأيام": نريد العدالة

> عدن/الحوطة «الأيام» خاص

>
  • جثة الشاب المغدور به تحمل طلقتين في الرجل والبطن وآثار ضرب
  • لجنة التحقيق تتوجه إلى النقطة الأمنية بطورالباحة
> قالت مصادر طبية ومقربون من عائلة الشاب المغدور به عبد الملك السنباني لـ "الأيام"، إن العائلة تمكنت، أمس السبت وأمس الأول الجمعة، من رؤية جثة ولدها القتيل، مؤكدةً أن الجثة تم فحصها من قبل الطب الشرعي في العاصمة عدن.
وكشفت المصادر لـ "الأيام" أمس تفاصيل جديدة بشأن قضية الشاب السنباني الذي لقي مصرعه الخميس الماضي عقب إيقافه بنقطة تفتيش للواء التاسع صاعقة في منطقة طور الباحة أثناء توجهه إلى مسقط رأسه في المحافظات الشمالية عائداً من أمريكا بعد غياب 7 سنوات.
وقال المصدر إن "جثة القتيل تحمل آثار طلقتين ناريتين الأولى في الرجل والثانية في البطن، وآثار ضرب في أنحاء أخرى من الجسم".

وصباح أمس السبت حضر إلى مقر صحيفة "الأيام" عم القتيل المغدور به الأخ رشيد عبد المغني السنباني، حيث التقى نائب رئيس التحرير الزميل باشراحيل هشام باشراحيل الذي قدم بدوره واجب العزاء له ولأسرة القتيل.
وقال السنباني لـ "الأيام": "أنا عم المقتول والمغدور عبد الملك أنور أحمد السنباني الذي ضاع دمه هدراً في النقطة، حيث تم الاعتداء عليه، نحن نطالب بالعدالة ونطالب المجالس المحلية بتنفيذ الحق، ونطلب من النيابة إصدار التوجيهات بالقبض على الجناة القتلة في هذه النقطة وتقديمهم للعدالة ليأخذوا الجزاء الرادع جزاء ما ارتكبته أيديهم من القتل والخروج على كل الأعراف والتقاليد والقيم والأخلاق والقانون، وشكراً لكم".

وأكدت مصادر أن الشاب المغدور به كان يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة طيلة السنوات الماضية، ويحمل الإقامة الرسمية وليس لديه الجنسية الأمريكية.
وفي تطور آخر، علمت "الأيام" أن لجنة التحقيق التي شكلها محافظ لحج حول ملابسات مقتل المواطن عبد الملك السنباني بمديرية طور الباحة، ستباشر عملها اليوم الأحد بالنزول إلى موقع النقطة الأمنية التي وقعت فيها الحادثة بالمديرية والالتقاء بعدد من الجهات والشهود حول الحادثة بحسب القرار.

وكان محافظ لحج قد أصدر مساء أمس الأول بموجب توجيهات وزير الداخلية، قراراً بتشكيل لجنة يرأسها مدير عام الأمن القومي بلحج، وتضم كلاً من مدير عام جهاز الأمن السياسي، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، مدير البحت الجنائي بالأمن العام، مدير الشؤون القانونية بديوان المحافظة، والتي من شأنها البحت وتقصي الحقائق بشأن جريمة القتل التي أودت بالشاب السنباني.
وطالب محافظ لحج اللجنة -بحسب القرار- بسرعة رفع تقرير عن عملها حال انتهائها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى