ليفربول يستقبل ميلان والإنتر يصطدم بريال مدريد

> لندن «الأيام» متابعات :

> يخوض ليفربول الإنكليزي اختباراً فائق الصعوبة عندما يستقبل على ملعبه "أنفيلد" مساء اليوم ضيفه ميلان الإيطالي في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويعود ميلان هذا الأسبوع إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فترة غياب طويلة، لكن عودته اصطدمت بوقوعه بالمجموعة الثانية التي تضم ليفربول، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وبورتو البرتغالي.

وسيدشن الفريق الإيطالي عودته بخوض إحدى أقوى المواجهات، عندما يواجه العملاق الإنكليزي في قمة بين فريقين رفعا الكأس ذات الأذنين الطويلتين 13 مرة، لكن في حين أصبح الفريق الإنكليزي أحد أكثر الفرق المرعبة في القارة العجوز تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب، الذي قاده إلى لقبه السادس والأخير في المسابقة القارية العريقة عم 2019، فإن الفريق الإيطالي سيخوض أول مباراة له في دور المجموعات منذ موسم 2013-2014 عندما ودّع من ثمن النهائي على يد أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويدخل ميلان مباراة اليوم بمعنويات عالية وثقة كبيرة بعد بدايته القوية في الدوري الإيطالي وتحقيقه العلامة الكاملة في المراحل الثلاث الأولى.
وكان هذا آخر لقاء بين الفريقين وجاء بعد عامين من إلحاق "الريدز" بواحدة من أكثر الهزائم المؤلمة في تاريخ ميلان، عندما قلب تأخره أمام تشكيلة "الروسونيري"، المرصعة بالنجوم وقتها، بثلاثية نظيفة في الشوط الأول من المباراة النهائية التاريخية لنسخة 2005 على ملعب "أتاتورك" في إسطنبول، إلى تعادل 3-3 في الثاني قبل أن يتوج باللقب بركلات الترجيح 3-2.

وسيكون النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي يقترب من سن الـ40 ويدافع عن ألوان ميلان للمرة الثانية في مسيرته الاحترافية، ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب بيولي بعد هزه شباك لاتسيو الأحد بعد سبع دقائق من عودته إلى الملاعب عقب غيابه أربعة أشهر بسبب إصابة في الركبة.
من جانبه، يخوض ليفربول المباراة بعد فوزه على ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة في الدوري الإنكليزي الممتاز، في مباراة شهدت تسجيل النجم المصري محمد صلاح هدفه المئوي في البطولة.

وعلى استاد "سان سيرو" يخوض إنتر ميلان بطل إيطاليا مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف ريال مدريد بقيادة المدرب الإيطالي المحنك كارلو أنشيلوتي.
وبعد فوزه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا ثلاث سنوات متتالية، أمضى ريال مدريد الإسباني ثلاث سنوات دون أن يقترب من معانقة الكأس مجدداً، وأوكلت المهمة إلى أنشيلوتي لإعادة النادي الملكي إلى مكانه المناسب في المسابقة القارية العريقة. ويعول المدرب الإيطالي على لاعبين واعدين وموهوبين مثل البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو في الهجوم، والشاب ميغيل غوتييريس في مركز الظهير الأيسر، وأظهر كامافينغا البالغ من العمر 18 عاماً في أول مشاركة له يوم الأحد بقميص ناديه الجديد عندما سجل بعد ست دقائق فقط من دخوله بديلاً، أنه يمكنه المساهمة في وقت أقرب مما يعتقد الكثيرون، في عودة ريال مدريد إلى منصات التتويج.

من جانب آخر، يخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أولى مبارياته مع باريس سان جرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا اليوم، عندما يحلّ ضيفاً على بروج البلجيكي بعد انتقاله "الحرّ" من برشلونة الإسباني.
بعد نحو عقدين من الزمن حقق فيهما المجد تلو الآخر، انتقل أفضل لاعب في العالم ست مرات إلى الفريق الباريسي ليلمّ الشمل مجدداً مع زميله السابق البرازيلي نيمار.

ويخوض سان جرمان أسهل مبارياته على الورق، لأنه وقع في مجموعة نارية تضمّ مانشستر سيتي بطل إنكلترا ووصيف البطولة القارية بالإضافة إلى لايبزيغ الألماني اللذين يلتقيان على أرض الأول.
ويفتقد متصدر الدوري الفرنسي، الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا لإيقافه وقلب الدفاع المخضرم، الوافد الجديد، الإسباني سيرخيو راموس لإصابة بربلة ساقه.
من جهته، يخوض الطرف الثاني القوي في المجموعة مانشستر سيتي، مواجهة لايبزيغ بعد تعويضه دعسته الناقصة مطلع الدوري المحلي وخسارته أمام توتنهام بثلاثة انتصارات متتالية وضعته في المركز الخامس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى