​نادي القضاة الجنوبي يرفض قرارات الموساي ويصفها بالباطلة

> عدن «الأيام» خاص

>
​استهجن نادي القضاة الجنوبي القرارات التي أصدرها مؤخرًا النائب العام د. أحمد الموساي والذي يرفض النادي التعامل معه إطلاقا.

وفي وقت متأخر مساء الثلاثاء أصدر النادي بيانًا بخطوات وقرارات صدرت عن الموساي وقال النادي في البيان: "نستهجن ما يقوم به "أحمد الموساي" المرجئ نفاذ قرار تعيينه نائبًا عامًا بحسب قرار المحكمة الإدارية الابتدائية بعدن، من إصدار لأوامر وقرارات وتوجيهات للأطر والمستويات في النيابة العامة دون احترام منه لقرارات وأحكام القضاء بشأنه".

وأضاف البيان: "بأن مايصدرها الموساي من قرارات التعيين أو الندب (التكليف) لأي عضو نيابة تعد باطلة بطلانًا مطلقًا من ناحيتين كونه لا يملك الحق والصلاحية وفقًا لقانون السلطة القضائية وتعديلاته وللائحة التنظيمية لمجلس القضاء الأعلى رقم 43 لسنة 2014، وكونه هناك قرار صادر من المحكمة الإدارية الابتدائية بوقف نفاذ قرار تعيينه حتى يتم الفصل في موضوع الدعوى الإدارية المقدمة من نادي القضاة الجنوبي ومن عدد من أعضاء النيابة العامة".

وأشار البيان إلى أن "ما يصدرها أحمد الموساي من قرارات تعيين وندب (تكليف) أو تعاميم أو أوامر تعد باطلة ويترتب على اعتمادها مطاعن في الولاية القضائية لعضو النيابة المعين أو المنتدب ـ المكلّف ـ بقرار منه، مما سيزعزع ذلك المركز القانوني للنيابة العامة عند وفي رفع الدعوى الجزائية ومباشرتها أمام المحاكم، وبالتالي هدر لحق المجتمع في اقتضاء حق العقاب من مرتكبي الجرائم وبالتالي أيضًا اختلال ميزان العدالة وهدم بنيانها".

وأهاب النادي في ختام بيانه برؤساء ووكلاء وأعضاء النيابة العامة "عدم التعاطي أو التعامل مع ما يصدرها "أحمد الموساي" من قرارات أو أوامر أو تعاميم لخطورة ذلك في زعزعة المركز القانوني للنيابة العامة كهيئة من هيئات القضاء، وانعكاساتها السلبية على حسن سير العدالة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى