​الحديدة.. احتجاجات ضد "التصفيات العرقية" بحق أبناء تهامة

> حيس "الأيام" خاص

>
  • احتجاجات تدعو مجلس الأمن لحماية تهامة من التصفيات العرقية
> نظم مجلس تهامة الوطني، أمس، وقفة احتجاجية، في مديرية حيس، للتنديد بجريمة إعدام 9 من أبناء تهامة على أيدي الحوثيين بممارسات وصفها حقوقيون بأنها تصفيات عرقية.
ورفع المحتجون لافتات وشعارات غاضبة منددة بجرائم الحوثي ورافضة لاستمرار العمل باتفاقية ستوكهولم "باعتبارها شرعنة لجرائم مليشيا الحوثي، وتشجيعهم باستمرار الجرائم البشعة بأرضهم واستباحة دمائهم".


وطالب المحتجون من دول التحالف الداعمة للشرعية ومجلس الأمن الدولي والشرعية القيام بواجبهم تجاه مواطنيهم من أبناء تهامة وحمايتهم من بطش مليشيا الحوثي، التي يقول المحتجون إنها "ارتكبت أبشع الجرائم المروعة بحق الأبرياء والمدنيين من أبناء تهامة تمثلت بجرائم القتل والإعدامات الميدانية وعمليات سحل وتنكيل وتشريد وتهجير، وهدم البيوت وتفجيرها وقصف للمنازل والقرى، كل هذا في ظل اتفاق السلام المفرغ من إنسانيته".


وألقى الشيخ خالد نصر زيد، منسق الوقفة وعضو شورى مجلس تهامة الوطني، كلمة دعا فيها البرلمان العربي، المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات حاسمة ضد مرتكبي هذه الجريمة ضد الإنسانية.

من جانبه، أكد الشيخ محمد ورق رئيس مجلس تهامة الوطني، أن إجراءات "الإعدامات الجماعية والعلنية التي تقوم بها مليشيات الحوثي في صنعاء، هي جرائم ضد الإنسانية ترتكبها المليشيات أمام مرأى ومسمع العالم الذي لم يحرك ساكنًا، مطالباً مجلس الأمن الدولي بإلغاء اتفاقية ستوكهولم، وتحرير ما تبقى من مناطق ومدن إقليم تهامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى