إلى مذيعة الحدث «تهاني الجهني»

>
المذيعة في قناة الحدث السعودية تهاني الجهني خلال نشرة الساعة 7 مساء اليوم الثلاثاء المخصصة عن اليمن قاطعت الزميل بليغ المخلافي المستشار الإعلامي بالسفارة اليمنية في القاهرة أثناء حديثه عن دور المجتمع الدولي فيما يجب عليه فعله لردع الحوثيين بعد سبع سنوات على "نكبة 21 سبتمبر 2014" وخاصة ما اظهرته الجماعة من حينها وحتى بشاعة جريمة اعدام التسعة اليمنيين من أبناء تهامة.

قاطعته (تهاني) وولجت بعيدا عن محور النقاش إلى قضية "اتفاق الرياض" وربطت ذلك بان دور المجتمع الدولي في مساندة الحكومة اليمنية لن يتم دون تمرير الاتفاق وتنفيذه باعتباره أولى و"مفتاح" حل الأزمة اليمنية ودونه مضيعة حد تعبيرها.! حاولت المذيعة تهاني الغمز واللمز لسلبية المجتمع الدولي وعدم التفاته إلى الحوثيين طالما اتفاق الرياض معلقا ومقتصرا والأغرب مطالبتها صراحة بضرورة اعلان المعرقلين للاتفاق واتخاذ عقوبات ضد الطرف المعرقل، لكنها وبخجل اشارت الى الجنوبيين كمعرقلين بمعنى المجلس الانتقالي.

هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها مذيعة الحدث إلصاق تهمة عرقلة اتفاق الرياض كما تهمز دائما، وتسميهم بنت الجهني "الانفصاليين" أو المجلس الانتقالي. صدفة اتابعها فأجدها وبحرارة تتجه هذه المذيعة باستمرار إلى منحى الهجوم على الجنوب والجنوبيين لا افهم ما الذي فعله لها الجنوبيون حتى تجاهر هذه التهاني بغضبها وكراهيتها لهم ؟. محتمل يكون توجه القناة وسياستها التحريرية والعامة ولكنهم (القناة) لم يجدوا أفضل من تهاني المذيعة السعودية أكثر تهكما وخصومة للجنوبيين وقضيتهم.

الزميلة تهاني لم تتطرق لما يجري في شبوة وسقوط مناطق تحت سيطرة وادارة فعلية للجيش التابع لنائب رئيس الجمهورية وحزب الإصلاح. لم تأخذها العزة بالنفس للتفوه بكلمة واحدة عن عملية تسليم المناطق في شبوة للحوثيين دون قتال.

يا تهاني شمري بلاغتك الصحفية صبيها إلى القضية الأهم والأكبر من وراء فشل من تطلقين عليه في قناتك "الجيش الوطني" المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية؟ وجهي السؤال للتحالف لماذا يستميت للتمسك بجيش فاشل وربما خائن؟ هل تريدين الجنوبيين الانفصاليين أن يصعدون لتحرير مأرب وباقي المناطق الشمالية؟ اتقي الله بالجنوب وابنائه يا تهاني!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى