​توجيه بتسليم تقارير شركة الغاز بتعز للتحقيق باختفاء 27 مقطورة

> تعز «الأيام» خاص

>
ذكرت مصادر "الأيام" أن وكيل أول محافظة تعز م. رشاد الأكحلي عقد اجتماعاً، صباح أمس الثلاثاء، مع لجنة فنية أرسلتها الشركة اليمنية للغاز بمأرب، للتحقيق في ملف أزمة إمداد المحافظة بالغاز من صافر.

وقالت المصادر، إن الوكيل الأكحلي، شدد خلال اجتماعه باللجنة، على تسليم السلطة المحلية ملف تقارير عمل فرع الشركة في المحافظة خلال الأشهر الماضية والمراسلات بين فرع الشركة بتعز والإدارة العامة للشركة في مأرب للوقوف أمام الخروقات والاختلالات التموينية، وأسباب خفض حصة المحافظة من الغاز المرسل من صافر.

وأضافت المصادر أن وكيل المحافظة منح قيادة الشركة بالمحافظة، ولجنة التحقيق المرسلة من مأرب مهلة حتى الخميس القادم؛ ليتسنى للسلطة المحلية إعداد تقرير خاص، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وبحسب المصادر، فإن السلطة المحلية بتعز بعثت بمذكرات إلى وزارة النفط والمؤسسة اليمنية للنفط والغاز والشركة اليمنية للغاز عبرت فيها عن استيائها من أداء فرع الشركة وعملها بمعزل عن السلطة المحلية، والذي أدى إلى خفض حصة المحافظة من مقطورات الغاز، وتسبب بأزمة تموينية خانقة في المدينة وحرمان مديريات الشمايتين، والمعافر، والمواسط، وجبل حبشي، والمسراخ من حصتها منذُ قرابة شهرين.
وكانت صحيفة "الأيام" قد تناولت أزمة الغاز في تعز، وكشفت عن اختلالات تموينية واختفاء 27 مقطورة غاز من حصتها خلال الأسبوع الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى