الجعدي: واقع التعليم اليوم لا يواكب تطلعات واحتياجات الطالب والمعلم

> عدن «الأيام» خاص

>
​قال فضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، إن التعليم هو أساس البناء ابتداءً من الأسرة حتى مستوى الدولة، وأن الاهتمام بالتعليم هو اهتمام بالمستقبل، وأن لا مستقبل بلا تعليم.

جاء ذلك، أثناء تدشينه، اليوم الأربعاء، ورشة العمل التي تقيمها المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري برعاية اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تحت عنوان "رسم خارطة طريق لمستقبل التعليم في الجنوب" في العاصمة عدن خلال الفترة 22 - 23 سبتمبر 2021.


وأشار الجعدي إلى أن النشاط التربوي في الماضي كان بارزاً ويسبق النشاط التعليمي، كما أن التعليم اليوم لم يعد ينال ذات الأهمية، حيث صار معظم المعلمين يعملون حالياً بمبالغ زهيدة، كما أن الطالب لم يعد يجد في التعليم مؤخراً ما يرقى لما كان يتلقاه الطلاب من التعليم في الجنوب سابقاً.

وفي الورشة التي تم تكريمه فيها من قبل المنظمة الوطنية للشفافية نظير جهوده الوطنية والتربوية، قال الجعدي، إننا بحاجة لاستعادة الروح الوطنية للنهوض بالتعليم، مشيداً بمبادرة هذه الورشة، متمنياً التوفيق للمشاركين والخروج بمعالجات ومخرجات يبنى عليها منهاج تعليمي حديث يكون نتاجاً إيجابياً للأجيال القادمة.

وقدمت في اليوم الأول للورشة كلمة لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين عن أحوال المعلمين ودورهم وأهميتهم، وقدمت أوراق عمل حول المشاكل التي تواجه التعليم في الجنوب وسبل حلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى