نهب منظم يطال مؤسسة 14 أكتوبر الصحفية «صور»

> عدن "الأيام" خاص

>
​تتعرض مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والنشر في عدن لأعمال نهب منظمة تطال ممتلكاتها من معدات وأجهزة كهربائية وإلكترونية.

ذكر ذلك لصحيفة "الأيام" الزميل عيدروس باحشوان، رئيس مجلس الإدارة، رئيس التحرير لصحيفة 14 أكتوبر الذي عين بموجب قرار محافظ عدن في يونيو الماضي.

وكشف باحشوان عن تلقيه بلاغات من الخيرين داخل المؤسسة عن أعمال نهب منظمة لممتلكات المؤسسة والصحيفة التي أعاد المجلس الانتقالي تأهيلها من خلال شراء أجهزة ومعدات ومواد طباعة وتوضيب الشبكة الكهربائية طالت كابلاتها السرقة، إضافة إلى وسائل نقل ومولدات جرى انتزاع كل قطع تشغيلها وابقاءها على هياكل.


وقال "كل ذلك يأتي قبيل تسلمي مقاليد إدارة المؤسسة والصحيفة ومحاولة فاشلة لاثنائي عن استئناف العمل في كبرى المؤسسات الاعلامية الرسمية".

وأضاف باحشوان، "مما يؤسف أن أعمال التخريب والسرقة التي تتم داخل المؤسسة يقف على بواباتها عناصر محسوبة على الأمن، وإن صح انتماؤهم فهي مصيبة، كما أن هناك من العناصر المسؤولة داخل المؤسسة تدفع بهذه الأعمال في سياق عرقلة جهود المجلس الانتقالي الجنوبي في استعادة نشاط المؤسسات الجنوبية الرائدة في قطاعات مختلفة".


ودعا باحشوان محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية أحمد حامد لملس، واللواء مطهر الشعيبي مدير أمن عدن إلى فتح تحقيق في أعمال النهب المتواصلة في المؤسسة ومحاسبة مرتكبيها، والكشف عن الجهات والأفراد الذين يقفون وراء كبح الجهود لعودة نشاط مؤسسة 14 أكتوبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى