اشتداد المعارك جنوب مأرب ومقتل 140 في 4 أيام وبالستي يسقط بالبيضاء

> مأرب/البيضاء/دبي «الأيام» خاص/ أ ف ب:

> ذكرت مصادر محلية وقبلية أن المعارك في مأرب اشتدت بين قبائل مراد مدعومة بوحدات عسكرية والحوثيين في المناطق الفاصلة بين مديرتي حريب والجوبة جنوب المحافظة، فيما يحاول الحوثيون التقدم لكن كل محاولاتهم فشلت حتى وقت متأخر ليل أمس الجمعة.

وحسب المصادر، تركز القتال بين الطرفين في جبهة ملعاء وتحديداً في عقبة ملعاء والنقطة التي تتمركز بها القوات الموالية للشرعية إلى جانب المواجهات في منطقة المدارين التي يسيطر عليها مقاتلو الحوثي.

وقال سكان، إن مقاتلات التحالف العربي شنت عشرات الغارات منذ الساعات الأولى أمس مستهدفة تعزيزات للحوثيين وآليات حربية متنوعة.

في السياق، أعلنت مصادر عسكرية وطبية مقتل أكثر من 140 عنصرًا من الحوثيين والقوات الموالية للحكومة هذا الأسبوع مع احتدام المعارك للسيطرة على مدينة مأرب الاستراتيجية في اليمن، معقل الحكومة الأخير في شمال اليمن، وفق إفاداتها لوكالة فرانس برس أمس.

وقالت مصادر عسكرية عدة، إن ما لا يقلّ عن 51 عنصرًا من القوات الموالية للحكومة قُتلوا خلال الأيام الأربعة الأخيرة.


وأضافت أن ما لا يقلّ عن 93 مقاتلًا من المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، قُتلوا أيضًا في المعارك وجراء غارات جوية شنّها التحالف العسكري بقيادة السعودية الداعم للحكومة.

ونادرًا ما يذكر الحوثيون أعداد الضحايا، لكن مصادر طبية أكدت هذه الحصيلة.

وبحسب المصادر العسكرية، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها، فإن الحوثيين حققوا تقدمًا واستولوا على أربع مناطق - إحداها في مأرب وثلاث في محافظة شبوة.

وقال مسؤول لوكالة فرانس برس إن "3 مديريات في شبوة سقطت في مواجهات محدودة وخلال ساعات".

إلى ذلك، ذكرت مصادر "الأيام" في البيضاء أن الحوثيين أطلقوا صاروخاً بالستياً أمس من مواقع تمركزهم في البيضاء باتجاه مأرب، إلا أنه فشل وسقط في إحدى قرى قيفة بمحافظة البيضاء.

صاروخ بالستي يسقط بالبيضاء
صاروخ بالستي يسقط بالبيضاء

وأوضحت المصادر أن الصاروخ الذي أطلق من موقع للحوثيين بمنطقة ريام بمديرية رداع سقط عند الساعة 5:40 مساء أمس في قرية المتار بعزلة آل أحمد بمديرية القريشية قيفة.

ولم يؤدِّ انفجار الصاروخ إلى أي ضحايا بشرية أو أضرار مادية في المنطقة التي سقط فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى