​اختتام الدورة التدريبية لحكام كرة اليد بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
اختتمت في قاعة نادي حسان الرياضي بمدينة زنجبار صباح الخميس فعاليات الدورة التدريبية لحكام كرة اليد التي ينظمها اتحاد كرة اليد بأبين تحت إشراف الاتحاد العام للعبة بمشاركة (20)حكمًا يمثلون محافظات أبين عدن لحج وتنظمها إدارة قطاع التأهيل والتدريب بوزارة الشباب والرياضة تلقى من خلالها المشاركون العديد من المحاضرات الهادفة من قبل المدرب خالد المطري .

 في ختام الدورة التي حضرها مدير قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة سعد العمري ومدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن القدير أحمد الراعي ونائب رئيس الاتحاد العام لكرة اليد الكابتن صائب سلام أكد راعي رياضة أبين أنه على الحكام المشاركين في هذه الدورة نقل كل ما تلقوه من معارف ومحاضرات هادفة من قبل مدرب الدورة والاستفادة منها لكي يكونوا النواة الأساسية في التحكيم في محافظاتهم.

وأضاف إلى أن المكتب يحرص دائمًا على إعطاء الاتحادات الرياضية الفرصة في إثبات وجودها من خلال تنظيم مثل هكذا دورات تعود بالفائدة والنفع على قطاع واسع من الشباب والرياضيين وتسعى إلى توسيع اللعبة وانتشارها بين الأندية.
من جانبه أكد مدير قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة سعد العمري أن الوزارة حرصت على تنظيم هذه الدورة التحكيمية لمحافظات عدن أبين لحج من أجل تطوير مستوى التحكيم في كرة اليد وإيجاد قاعدة كبيرة من الحكام المميزين للمشاركة في تحكيم منافسات البطولات التي تنظمها الاتحادات في محافظاتهم أو المشاركة في البطولات التي سينظمها الاتحاد العام للعبة وهي تأتي ضمن خطة الوزارة لتأهيل وتطوير مستوى التحكيم ورفد العديد من الألعاب بالحكام المؤهلين.
وفي ختام الدورة تم تكريم الحكام المشاركين والإعلاميين والجهات التي ساهمت في إنجاح هذه الدورة التحكيمية بالشهادات. حضر الاختتام مدير النشاط الرياضي الكابتن وجدي مهدي ورئيس اتحاد اللعبة الكابتن أنيل امذيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى