الصحة تبدأ توزيع الدفعة الثانية من لقاح أسترازينيكا بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان بعدن، اليوم الجمعة، عن بدء توزيع لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا على عدد من المحافظات.

وقال د. علي الوليدي وكيل الوزارة، في بيان، إن الفرق المختصة بدأت البارحة بالتوزيع الفعلي للقاح في عموم المحافظات، وإن على مراكز التحصين المعتمدة في المحافظات الشروع في تنفيذ جولات اللقاح للمتقدمين عبر المنصة الإلكترونية التابعة للوزارة، سواء لمن حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا أم المسجلين للمرة الأولى.


وأكد الوليدي أنه لن ينظر لأي حالة غير مسجلة عبر المنصة الخاصة باللقاح، مشيرا إلى أن الوزارة تلقت أمس 356 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا مقدمة من الحكومة الإيطالية عبر حلف كوفاكس، وأضاف أنه سيتم تنفيذ خطة التحصين بمرحلتها الثانية للفئات المستهدفة.
من جانب آخر أنهت وزارة الصحة في عدن، أمس الأول، البرنامج التدريبي لأطباء وممرضي مركز العزل بمستشفى الصداقة التعليمي العام.

وركز البرنامج على البروتوكول العلاجي للأطباء والممرضين بمركز العزل تزامنا مع ارتفاع الأرقام المصابة بالموجة الثالثة من كورونا.
وقالت د. كفاية الجازعي، مديرة مستشفى الصداقة، إن الجهود التي تقدمها الصحة، ممثلة بالوزير قاسم بحيبح، ومنظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تسهم في تعزيز قدرات المستشفى والتخفيف من معاناة المرضى. 

وأشارت كفاية الجازعي إلى أن البرنامج استهدف 30 طبيبا وممرضا بمركز العزل خلال ثلاثة أيام.
واختتم البرنامج بحضور د. شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة، ود. علي عبدالله صالح مدير مكتب الصحة عدن، ود. نهى محمود مدير مكتب منظمة الصحة العالمية عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى