السفير مارم يبحث جهود توسعة آفاق الاستثمار بين اليمن ومصر

> القاهرة «الأيام» خاص

>
​بحث سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية د. محمد علي مارم، خلال لقاء موسع عقد، أمس  الخميس، بالسفارة، ضم رئيس مجلس الأعمال اليمني بمصر محمد المجاهد، مع رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة الجيزة المصرية محمد امبابي، وممثلين عن قطاع الترويج بهيئة الاستثمار والمناطق الحرة المصرية، بحث إمكانية تنظيم مؤتمر لتعريف رجال الأعمال من البلدين بالفرص الاستثمارية في كل بلد، وخصوصاً المستثمرين اليمنيين المقيمين في إطار محافظة الجيزة.

وجرى خلال اللقاء الذي ضم نائب رئيس مجلس الأعمال اليمني لشؤون الصناعة عمر بابطين، والنائب لشؤون التجارة محمد العيسائي، بحث مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين رجال الأعمال اليمنيين والمصريين والفرص الاستثمارية والتبادل التجاري بين البلدين.
وأشاد السفير مارم بالتسهيلات التي تقدمها جمهورية مصر العربية لرجال الأعمال اليمنيين، وإسهام ذلك في استقطاب جزء كبير من رأس المال اليمني الذي غادر البلاد نتيجة الظروف التي تمر بها بلادنا.

وأشار إلى أن فكرة وجود مجلس الأعمال اليمني في هذه الفترة بالذات، جاءت من أجل تقديم كل سبل الدعم والرعاية للمستثمرين واستقطابهم للاستثمار في هذا البلد حفاظاً على رأس المال الوطني وتوفير البيئة الآمنة والمناسبة لخدمة الاقتصاد الوطني، وكذلك الإسهام في دعم اقتصاد مصر البلاد التي آوت اليمنيين، وقدمت لهم كافة التسهيلات في ظلّ الظروف التي تعاني منها اليمن.

وبيّن مارم أن البيئة الاستثمارية في بلادنا أيضاً واعدة في مختلف المجالات، وأن الحكومة الشرعية تدعم وتشجع الاستثمار، وتقدم كافة التسهيلات للمستثمرين الأجانب، الأمر الذي يعزز من فرص التبادل التجاري بين اليمن ومصر.
وحث مارم مجلس الأعمال على سرعة إعداد خطة عمل موسعة لعرضها على رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته المقبلة إلى القاهرة تمهيداً لعقد اللجنة الوزارية العليا التي ستنبثق عنها الكثير من الاتفاقيات والقرارات والإجراءات بما يلبي مصلحة الشعبين الشقيقين ويعكس متانة العلاقات القائمة بين البلدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى