اليونيسيف: نقص غذاء قد يؤدي لوفاة 400 ألف طفل

> «الأيام» استماع

> رسمت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) صورة قاتمة لوضع 11 مليوناً و300 ألف يمني يعتمدون على المساعدات الإنسانية.
وفي تقرير بثته قناة الجزيرة الفضائية أمس الجمعة، ذكرت المسؤولة الأممية أن ألف يمني يموتون أسبوعياً من الجوع أو نقص الغذاء، لافتةً إلى أنه ليس أذل من هذا الرقم على حجم الفاجعة التي يكابدها اليمن بسبب الحرب في عامها السابع.

وتشير المسؤولة -وفقاً للتقرير التلفزيوني- إلى أن من أجل البقاء على قيد الحياة ومن بين اليمنيين مليونان وثلاثمائة ألف طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد من بينهم 400 ألف طفل معرضون للموت الوشيك.

ويكمل المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي في رسم تفاصيل أكثر قتامتاً بالقول، "إن 16 مليون يمنياً على بعد خطوة من المجاعة"، ويحذر المسؤول الأرفع في برنامج الأغذية العالمي من أن إذا لم يتم الحصول على ثمانمائة مليون دولار في الأشهر السته المقبلة، فإن خفض الحصص الغذائية قد يؤدي إلى وفاة أربعمائة ألف طفل يمني دون سن الخامسة العام المقبل.

وفي نيويورك شدد ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، على أن المنظمة الدولية مستمرة في دعم الشعب اليمني "قدر الإمكان".
وأعرب المتحدث الأممي في تصريح أذاعته قناة "الحرة" الأمريكية مساء أمس الأول، عن قلقه من استمرار القتال، مشيراً إلى أن الأزمة الإنسانية باليمن خطيرة.
ولفت إلى أن الأمم المتحدة لم تتوقف عن المحاولة في حل الأزمة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى