​أمريكا تبحث مع الإمارات عودة الحكومة والحفاظ على الوحدة

> نيويورك /عدن «الأيام» خاص

>
قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن المبعوث الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج اجتمع، أمس السبت، في نيويورك بمسؤولين إماراتيين وقطريين لبحث الأزمة اليمنية.

وذكرت الوزارة، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، أن المبعوث الأمريكي التقى بوزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر، وسفيرة الإمارات لدى الولايات المتحدة لانا نسيبة.

وأوضحت أن الاجتماع ناقش "الحاجة الملحة للتحالف الحكومي للحفاظ على وحدة اليمن، وتمكين الحكومة اليمنية من العودة إلى العاصمة عدن".
وأشارت إلى أن النقاش تمحور حول ضرورة استقرار الاقتصاد اليمنية.


وجاء الاجتماع الأمريكي الإماراتي بعد أيام على اجتماع الرباعية الدولية بشأن اليمن، والتي تضم بريطانيا وأمريكا والسعودية والإمارات. وكان بيان الرباعية قد حث الأطراف اليمنية على سرعة تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة الحكومة إلى العاصمة عدن لمواجهة التحديات الاقتصادية المتفاقمة ووقف انهيار العملة، إضافة إلى الانخراط في عملية سلام شاملة ترعاها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع المستمر للعام السابع.

وبشكل منفصل، أضافت الخارجية الأمريكية أن مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى بالإنابة يائيل لمبرت، والمبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينج، ومساعد وزير الخارجية دانيال بنعيم، اجتمعوا مع وزير الخارجية القطري محمد بن حمد، حيث ناقشوا قضايا أفغانستان واليمن، والجهود المشتركة لتعزيز الأمن الإقليمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى