​بتوجيهات من الصحة.. تسليم عدد من مواقع إنشاء محطات الأوكسجين

> عدن «الأيام» خاص

>
وجهت وزارة الصحة والسكان في مدينة عدن، اليوم الأحد، اللجان الهندسية الفنية التابعة لها لتسليم عدد من المواقع الخاص بإنشاء محطات الأكسجين في عدد من المحافظات لشركة بوابة الخليج الذهبية المنفذة للمشاريع.

وقال محمد عبدالله حسن، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الهندسية بالصحة، في تصريحاته إن اللجنة قد أنجزت تسليم عدد من المواقع من إجمالي 14 موقعا في المحافظات المحررة، وسيتم بناء محطات تعبئة أسطوانات الأوكسجين الطبي تنفيذا لتوجيهات د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة، التي قضت بتحويل القرض المقدم من البنك الإسلامي للتنمية، البالغ 4 ملايين دولار عبر منظمة الصحة العالمية من قرض شراء الأسطوانات إلى قرض إنشاء محطات دائمة لضمان استمرار تزويد المرافق الصحية بالأوكسجين.


وأشار حسن إلى أنه تم، أمس، تسلم ممثلي شركة بوابة الخليج الذهبية المنفذة للمشروع، بحضور عدد من القيادات في السلطة المحلية، موقع المصنع في مستشفى الشحر العام بساحل حضرموت، وتسلمت الشركة موقعا آخر في وحدة الوعرة الصحية بمديرية الخوخة بالحديدة.
وأضاف أنه تم تحديد الموقع الخاص بإنشاء محطة الأوكسجين في المستشفى العام بالمخا.

وأفاد حسن أن مواقع مماثلة قد تم تسليمها لشركة بوابة الخليج الذهبية للبدء الفوري لتنفيذ المشروع في كل من عدن ولحج والضالع وأبين وشبوة وحضرموت والحديدة مؤكدا أنه سيتم تسليم بقية المواقع تباعا وتتراوح الطاقة الإنتاجية للمواقع بين ١٠٠ إلى ٢٠٠ أسطوانة يوميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى