مقتل 19 حوثي.. القوات الجنوبية تتصدى لهجمات في الضالع وأبين

> الضالع / زنجبار«الأيام» خاص

> ​قتل وأصيب نحو 19 من مسلحي الحوثي في كمائن محكمة نفذتها تشكيلات من القوات الجنوبية بمحافظة الضالع، أمس الأول السبت.
وقالت مصادر محلية إن القوات الجنوبية نفذت عدة كمائن بمواقع عسكرية للحوثيين في مناطق "الجب" و"بتار" بمنطقة حجر غرب المحافظة.

كما أسفرت هذه الكمائن عن مقتل ستة حوثيين وجرح 13 آخرين، في حين فر من نجا منهم باتجاه سوق الليل ونقيل "الخشبة" شرق محافظة إب.
وفي التفاصيل، زجت المليشيات الحوثية بالعشرات من عناصرها بغية إحراز أي تقدم في هجوم ظلت ترتب له منذ أسابيع، إلا أنها تلقت رداً حاسماً ورادعاً أفشل جميع أنساقها الهجومية، طبقا للمصادر.

وقالت المصادر، إن مواجهات استمرت لأكثر من ساعة تمكنت من خلالها وحدات القوات الجنوبية من كسر ثلاثة أنساق هجومية للمليشيات الحوثية مصحوبة بعمليات تسلل وقصف مكثف بقذائف الـ PMB ومختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة، التي توسعت فيها دائرة المواجهات حتى وادي صبيرة في القطاع الشمالي الشرقي لمعسكر الجب وقطاع بتار في الشمال الغربي.

وشددت المصادر على أن القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة المرابطة في جبهات الضالع في أتم الجاهزية القتالية بشكل متواصل للتعامل مع أي طارئ وعلى أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام الموكلة إليها في أي لحظة.

من جانب آخر تصدت القوات المسلحة الجنوبية الجمعة الماضية لعدوان شنته المليشيات الحوثية على مديرية مكيراس، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
واحتدمت المواجهات المسلحة، لردع محاولات الحوثيين التقدم إلى مواقع القوات الجنوبية في جبهة ثرة، ونجحت في كسرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى