وقفتان نسويتان بمأرب تندد بصمت المجتمع الدولي تجاه جرائم الحوثي

> مأرب «الأيام» خاص:

> نددت نساء وطالبات اليمن في وقفتين احتجاجيتين، اليوم الاثنين، في محافظة مأرب بالصمت الدولي إزاء الجرائم الإنسانية التي ترتكبها جماعة الحوثي، بحق المدنيين في محافظة مأرب ومديرياتها وما يتعرضون له من إبادة جماعية أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي، وانتقدت تحرك المجتمع الدولي باسم الوضع الإنساني لوقف تحرير محافظة الحديدة بينما تتجاهل الجرائم التي يتعرض لها سكان محافظة مأرب، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

واستنكرت الوقفة النسوية الأولى، أمام مقر المنظمات الإنسانية الأممية الدولية (فندق اللوفر) والتي نفذتها العشرات من نساء مديرية العبدية والمديريات والمحافظات الأخرى الساكنين في عاصمة المحافظة، بالصمت الإقليمي والعالمي وتنصل كل المنظمات الأممية والحقوقية والإنسانية عن واجبها الإنساني لليوم الـ 22 التي يعيشها سكان مديرية العبدية تحت الحصار المطبق والنار من مختلف الأسلحة المحرمة دوليًا باستراتيجية الأرض المحروقة وإغلاق كافة المنافذ وزراعتها بالألغام ومنع دخول الأغذية والمياه الصالحة للشرب وحليب الأطفال والمشتقات النفطية والغازية والأدوية، وبات المدنيون بعد نفاذ كافة الاحتياجات الأساسية يواجهون الموت بصورة بطيئة جوعًا ومرضًا إلى جانب الموت بالصواريخ البالستية ومختلف أنواع الأسلحة التي تطلقها المليشيا على المدنيين.

وطالبت النساء في بيان صادر عن الوقفة سلمن نسخة منه لممثلي المنظمات الأممية، المنظمات الأممية، بالتدخل العاجل لإنقاذ المدنيين في مديرية العبدية من نساء وأطفال وكبار السن ومرضى من الإبادة الجماعية، وفك الحصار عنهم ومد جسر جوي لإيصال الأدوية والأغذية التي انعدمت تمامًا لمساعدتهم على مقاومة الموت جوعًا ومرضًا.

كما طالبت النساء، المنظمات الأممية العاملة في المجال الإنساني بسرعة تسيير قوافل غذائية ودوائية لإغاثة أبناء المديرية، وتشكيل فريق حقوقي وإنساني للوقوف على هذه الكارثة الإنسانية التي يخلفها العدوان والحصار من قبل مليشيا الحوثي على أبناء المديرية.
وطالبت النساء في الوقفة الاحتجاجية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية وقادتها مجرمي حرب يجب ملاحقتهم إنصافًا للضحايا وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

فيما نددت طالبات مدرسة بلقيس الثانوية للبنات بمدينة مأرب بصمت المجتمع الدولي إزاء الاستهداف الممنهج لمليشيا الحوثي للمدنيين في الأحياء السكنية في عاصمة المحافظة والمديريات بالصواريخ البالستية والمسيرات، آخرها استهداف حي الروضة بمأرب وأسفر عن سقوط 35 مدنيًا بين شهيد وجريح أغلبهم من الأطفال والنساء وبينهم زميلتهن "حماس".

وناشدت الطالبات في وقفتهن الاحتجاجية الضمير الإنساني للمجتمع الدولي للتحرك السريع والصادق والقوي لإيقاف مليشيا الحوثي عن جرائمها الإرهابية باستهداف المدنيين في مدينة مأرب والمديريات الأخرى بالصواريخ البالستية والمسيرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى