اليمن ومصر يبحثان التعاون في مجال تقنية المعلومات

> القاهرة «الأيام» سبأ:

> ​بحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، اليوم الثلاثاء مع نظيره المصري الدكتور عمرو طلعت، جوانب التنسيق بين البلدين في مجال تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات وسبل تطويرها.
وتطرق اللقاء، إلى عدد من المواضيع المتعلقة بسبل تعزيز التعاون بين البلدين، والاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير التقنية الرقمية والاتصالات الحديثة والتصنيعية للهواتف المحمولة والخدمات الاستشارية للدعم الفني بمجال مد الألياف الضوئية.

وأشاد العوج بالتجربة المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. مشيرًا إلى أهمية التعاون وتقديم أوجه الدعم اللازم في جوانب التدريب وتنمية قدرات الكوادر اليمنية بأحدث ما توصلت إليه تقنية المعلومات والاتصالات.
وأكد حرص الوزارة على تطوير وتحسين منظومة العمل والخدمات وإمكانية التعرف على تجارب الجانب المصري في هذا الشأن وكيفية عمل مراكز التدريب المصرية للمساهمة في إحياء مركز الاتصالات في اليمن والعملية التنظيمية فيها والاستفادة من التشريعات ذات الصلة بحماية البيانات الشخصية ومكافحة الجريمة الإلكترونية وتطلعه إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال تطوير البريد على مستوى المكاتب البريدية والخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه أكد وزير الاتصالات المصري على عمق العلاقات المتميزة بين البلدين على مدار العقود الماضية، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه القيادتين السياسيتين للتعاون على كافة المستويات، متطلعًا إلى عقد شراكة حقيقية بين الوزارتين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتطرق إلى استراتيجية مصر الرقمية وأبرز ما أنجزته في التحول الرقمي والتحول إلى حكومة تشاركية وتطوير البنية التحتية المعلوماتية، بالإضافة إلى الطفرة التي تحققت في مجال بناء القدرات الرقمية ودعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال والخطط التي يتم تنفيذها لتطوير البريد المصري وتوسيع فروعه.
في سياق متصل، اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، خلال جولة في القرية الذكية، على التجربة المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمشروعات التي تضمنها القرية، كما تعرف على سير العملية التعليمية لمعهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى