​مسيمير لحج.. أزمة خانقة في غاز الطبخ والمحال التجارية تغلق أبوابها

> المسمير «الأيام» خاص

>
​شكا العديد من المواطنين بمديرية المسيمير لحج، أمس الأربعاء، من أزمة خانقة في مادة الغاز المنزلي تشهدها المديرية منذ فترة، وأنهم يضطرون للخروج من منازلهم فجرًا للوقوف في طوابير طويلة.

وتعاني مديرية المسيمير منذُ شهور أزمة خانقة في مادة الغاز المنزلي، وتعود أسباب ذلك إلى انخفاض حصة المديرية من الغاز المنزلي واستلام مندوب المديرية ما يقارب 700 أسطوانة خلال أسبوعين في الوقت الذي كانت المديرية تستلم حصتها من الغاز 900 أسطوانة في الأسبوع الواحد، بالإضافة إلى حالة النزوح التي تشهدها عاصمة المديرية من المناطق الواقعة على خط التماس مع مليشيا الحوثي.

وقد أثارت أزمة الغاز المنزلي التي شهدتها مديرية المسيمير حالة سخط عارمة بين أوساط المواطنين جراء انعدام مادة الغاز المنزلي، في الوقت الذي تعتبر اليمن من البلدان المصدرة للغاز والذي يباع في الخارج بأرخص الأثمان مقارنةً بالسوق المحلي.

طوابير المواطنين للغاز المنزلي
طوابير المواطنين للغاز المنزلي

وحمل الأهالي في مديرية المسيمير الحكومة والجهات ذات العلاقة مسؤولية تدهور الخدمات العامة ومنها مادة الغاز المنزلي، مطالبين محافظ لحج بتوجيه من يلزم بإعادة حصة المديرية من مادة الغاز المنزلي وصرفها بصورة عاجلة مع اعتماد نسبة إضافية من هذه المادة، وترتيب عملية الصرف بشكل يحصل المواطن على حصته من الغاز أسوة ببقية المديريات.

وفي ذات السياق، أغلق ملاك محال تجارية لبيع الجملة بسوق المدينة، محلاتهم رفضًا للتعامل بالعملة الورقية فئة مائتي ريال.


وبحسب الناشط الإعلامي أحمد مطرف فإن المواطنين وخاصة مالكي محلات التجزئة والعديد من المتعاملين مع تجار الجملة عبروا عن استيائهم من إغلاق تجار الجملة لمحلاتهم  التجارية بسبب عدم قبول التجار التعامل مع  العملة الورقية فئة 200 ريال مطالبين الجهات المختصة بإلزام تجار الجملة التعامل مع كل الفئات المالية الورقية.

من جانبه، قال مدير مكتب الصناعة بالمديرية فتحي منصور عباس الحوشبي إنه تم استدعاء أصحاب المحلات التجارية عبر شرطة المديرية، حيث تم وضع الإجراءات والتدابير اللازمة مع أصحاب المحلات التجارية التي تمثلت بفتح محالهم التجارية والتعامل بالعملة الورقية فئة مائتي ريال، مع إلزام محلات الصرافة معالجة المشكلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى