​البخيتي: سقوط مأرب هدف مهم ونقطة تحول

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قال عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي إن "قيادة التحالف العربي موجودة في مأرب، وكل عملياتها تُدار من هناك، لذلك، فتحرير ما تبقّى من مأرب هو هدف مهمّ لليمن، وسيشكّل نقطة تحوّل ودخول في مرحلة جديدة".

وأكد البخيتي أن "تحرير مأرب ستكون له آثار كبيرة، متعلّقة باستعادة الثروات النفطية"، مشيرا إلى أن "هناك زخما شعبيا كبيرا في اليمن يمثّل نقطة تحوُّل من أجل حسم المعارك ضد التحالف، وسيكون هناك تصعيد كبير قريبا من الشعب اليمني ضدّه".
وقال إن الهيمنة الجوية للتحالف العربي لم تستمرّ طويلا، مشددا على أن جماعته تستمرّ في تحسين قدراتها العسكرية، وفق تعبيره.

وأضاف: "أننا نقول لكل من تورَّط في القتال إلى جانب التحالف، إننا لا نريد استهدافهم"، مشددا على أن موازين القوى باتت تميل لمصلحتهم على حساب التحالف، "وسندخل مرحلة جديدة تتمثّل بمرحلة انهيار في صفوف العدو"، حسب تعبيره.

وأوضح البخيتي أن "مبادرة صنعاء ما زالت مطروحة أمام المكوّنات اليمنية والسعودية والإماراتية"، وقال: "إننا ننصح السعودية والإمارات بالمسارعة إلى انتهاز هذه الفرصة وتحقيق السلام، لأنه لا تزال أهدافنا دفاعية، ونستمد شرعية معركتنا من حق الدفاع عن النفس، ولن نستمرّ في هذه الحال، وقد تتغيّر أهداف المعركة".

يأتي كلام البخيتي تعقيبا على العملية العسكرية التي أطلقها الحوثيون الثلاثاء" في محافظة مأرب.
وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، إنّ قواته أصبحت على مشارف مدينة مأرب، من عدة جهات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى