لقاء موسع بتعز يطالب قبائل لحج والانتقالي بالتعاون في ضبط قتلة الحرازي

> تعز «الأيام» خاص:

>
عقد، أمس الأول الثلاثاء، في مديرية جبل حبشي بتعز لقاء موسع ضم المشايخ والوجهاء الشخصيات الاجتماعية والقيادات الحزبية وأعضاء المجلس المحلي والحقوقيين والأكاديميين والتربويين والمثقفين والإعلاميين، للوقوف أمام جريمة قتل د. عاطف سيف محمد الحرازي من أبناء المديرية الذي يعمل في منظمة أطباء بلا حدود من قبل عصابة مسلحة في منطقة طور الباحة، معلنين إدانتهم واستنكارهم للجريمة البشعة، مطالبين قبائل الصبيحة وطور الباحة ولحج والمجلس الانتقالي الجنوبي بالوقوف بمسؤولية تجاه الجريمة، وأن يكون لهم موقف مشرف بالتعاون في ضبط منفذي الجريمة.

وبحسب البيان الصادر عن اللقاء، فقد أكد المشاركون على ما يلي: "1-يؤكد مشايخ ووجهاء وأبناء مديرية جبل حبشي أن هذه الجريمة لن تمر مرور الكرام، وأن دم الحرازي لن يذهب هدراً، وأنهم سيتخذون كافة الخيارات بالطرق الشرعية والقانونية في حال عدم قيام السلطة المحلية والأمنية في محافظة لحج بسرعة ضبط عناصر تلك العصابة الإجرامية وإحالتهم إلى القضاء لمحاكمتهم وإنزال أشد العقوبات الرادعة في حقهم جزاء ما ارتكبوه من جرائم القتل والتقطع والنهب والسلب.

2 - يناشد أبناء مديرية جبل حبشي عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والفريق علي محسن صالح الأحمر نائب رئيس الجمهورية والشيخ سلطان سعيد البركاني رئيس مجلس النواب ود. معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء والمحامي النائب العام إصدار توجيهاتهم العاجلة بسرعة ضبط الجناة وإحالتهم إلى المحاكمة.

3 - يحمل مشايخ ووجهاء وأبناء مديرية جبل حبشي الإخوان وزيري الدفاع والداخلية في الحكومة الشرعية وقيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثلة بمحافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي رئيس اللجنة الأمنية ومدير عام شرطة المحافظة المسؤولية الكاملة تجاه جريمة التقطع وقتل د. عاطف سيف محمد الحرازي، وكذا بقية جرائم التقطع والقتل والنهب والسلب التي ارتكبتها عناصر تلك العصابة الإجرامية في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج، والتي طالت عدداً من المسافرين عبر الطريق الرابط بين محافظة تعز والعاصمة الموقتة عدن.

4 - ندعو كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني المحلية، وكذا المنظمات الحقوقية الإقليمية والدولية إلى إدانة جريمة التقطع وقتل د. عاطف الحرازي، وجرائم القتل والتقطع والنهب والسلب التي ترتكبها العصابات الإجرامية المسلحة في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج.
5 - نطالب مشايخ ووجهاء وأبناء قبائل الصبيحة وطور الباحة ومحافظة لحج كافة والمجلس الانتقالي الجنوبي بإدانة جريمة قتل د. عاطف الحرازي، والوقوف بمسؤولية تجاه هذه الجريمة، وأن يكون لهم موقف مشرف بالتعاون في ضبط عناصر تلك العصابة الإجرامية التي تمتهن جرائم القتل والنهب والسلب، وتسيء لأعراف وتقاليد قبائل الصبيحة وطور الباحة ومحافظة لحج بشكل عام وتاريخهم الوطني والنضالي المشرف.

6 - ندعو مشايخ ووجهاء وأعيان محافظة تعز والشخصيات الاجتماعية إلى عقد لقاء موسع للوقوف على الجريمة وجرائم التقطع التي يتعرض لها أبناء محافظة تعز سواء في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج أو غيرها.
7 - نطالب قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز بالقيام بواجبها في التواصل مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ومطالبتها بسرعة ضبط عناصر تلك العصابة الإجرامية وإحالتهم للقضاء لينفذ فيهم شرع الله".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى