​افتتاح مشروع بئر ماء في منطقة الضبوعة بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> افتتح د. عبدالقوي المخلافي، وكيل أول محافظة تعز، أمس، مشروع بئر مياه بمنطقة الضبوعة بمديرية القاهرة بتمويل من الجمعية الكويتية.
وأكد المخلافي حاجة المدينة للمشاريع الخدمية، ولا سيما مجال المياه في ظل الحصار. 

وأشاد بدور مؤسسة استجابة في تنفيذ عدد من المشاريع المقدمة من الجمعية الكويتية في مختلف المجالات الخدمية والإنسانية في المحافظة خلال الفترة الماضية.

وقال محمد الكثيري مدير مؤسسة استجابة بالمحافظة أن مشروع افتتاح بئر الضبوعة يعتبر المشروع الرابع ضمن 6 آبار قد تم تجهيزها في المدينة كمرحلة أولى، مشيرا إلى أنه قد تم إنزال المناقصة لثلاث آبار منها لتجهيزها وربطها بشبكة المياه الرئيسة التابعة للمؤسسة، وتزويدها بالمولدات وغرفة تحكم خاصة بها، وسيتم البدء بذلك خلال الأيام القادمة كمرحلة ثانية.

ويذكر أن مشاريع حفر الآبار في المدينة تأتي ضمن خطة المؤسسة لتزويد السكان بالمياه نتيجة العجز الحاد الذي يعانون منه.
وقال الكثيري أن حفر الآبار يعد من المشاريع الحيوية، إذ يخدم المشروع أكثر من 500 ألف نسمة، وأضاف أن هناك بئرين جديدين ضمن خطة المؤسسة في المدينة، وقد تم اعتمادها، وسيتم حفرهما خلال المرحلة القادمة وربطهما بمؤسسة المياه.

ودعا المخلافي المنظمات والكويت إلى تبني حفر عدد من الآبار في منطقة طالوق بمديرية صبر، كونها غنية بالمياه الجوفية، والعمل على ضخها للمدينة، إلى جانب الآبار التي تم تجهيزها، حتى يتم سد احتياجات المواطنين من المياه بشكل كافٍ.

وحضر الافتتاح مدير عام مؤسسة المياه حسن المجاهد، وأمين عام المجلس المحلي بمديرية القاهرة عبدالملك أمين، ومستشار محافظ المحافظة علي الأجعر، وعبدالرحمن الورافي عضو المجلس المحلي بمديرية القاهرة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى