ليفربول يجتاح واتفورد وليستر يقلب الطاولة على مان يونايتد

> لندن «الأيام» متابعات:

> اجتاح ليفربول فريق واتفورد، بفوزه الكاسح (5-0)، اليوم السبت، في افتتاح الجولة الثامنة، وسجل أهداف ليفربول كل من ساديو ماني (9)، وروبرتو فيرمينو (37 و52 ,90+1)، ومحمد صلاح (54).
ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 18 نقطة، فيما تجمد واتفورد عند 7 نقاط، في المركز الخامس عشر.

وسرعان ما تمكن ليفربول من إحراز الهدف الأول، في الدقيقة التاسعة، عندما مرر صلاح كرة بينية مميزة، انفرد على إثرها ماني بالمرمى، ووضع الكرة في الشباك.
وأثمر إيقاع ليفربول السريع عن هدف ثان، في الدقيقة 37، عندما تلقى ميلنر كرة من ماني، فأرسلها بأناقة أمام المرمى إلى الخالي من الرقابة، فيرمينو، الذي وضعها في الشباك الخالية.

وكانت انطلاقة ليفربول في الشوط الثاني صاروخية، ففي الدقيقة 52 سجل فيرمينو هدفه الثاني، والثالث للريدز، عندما وجه روبرتسون كرة أمام مرمى واتفورد، حاول كاثكارت إبعادها، لتذهب نحو الحارس فوستر الذي أبعدها، قبل أن تصل إلى فيرمينو ليحولها لهدف.
وبعدها بدقيقتين فقط، دون صلاح اسمه على لائحة الهدافين، عندما قام بمجهود فردي مميز، مراوغا من حوله داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد بيساره نحو الزاوية البعيدة للمرمى.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تمكن فيرمينو من إضافة الهدف الثالث له والخامس لفريقه في المباراة، عندما تابع تمريرة عرضية منخفضة من البديل ويليامز في الشباك، قبل أن تنتهي المباراة بفوز ليفربول (5-0).
واصل النجم المصري الدولي محمد صلاح كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل صلاح الهدف الرابع لفريقه ليفربول في مرمى مضيفه واتفورد ليرفع رصيده إلى 104 أهداف في البريميرليج.
وبهذا الهدف يتقاسم صلاح مع دروجبا صدارة قائمة أفضل الهدافين الأفارقة بالدوري الإنجليزي الممتاز على مدار التاريخ.

ونجح صلاح في مراوغة أكثر من مدافع من واتفورد داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمين، قبل أن يسدد بقوة في أقصى الزاوية البعيدة لحارس المرمى.
وأعاد النجم المصري بذلك استنساخ هدفه أمام مانشستر سيتي في الجولة الماضية، بعد أن راوغ ثلاثة مدافعين داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة في نفس الزاوية.

على جانب آخر، ذكرت شبكة إحصائيات "أوبتا"، أن صلاح هز الشباك أمس في المباراة الثامنة على التوالي للمرة الأولى في مسيرته.
وهذه أطول سلسلة من المباريات التي يسجل فيها لاعب واحد من ليفربول أهدافا، بعدما وصل مهاجم الفريق السابق دانييل ستوريدج إلى الرقم نفسه في فبراير عام 2014.   

كما قدم النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، عرضا مميزا ، وأحرز روبرتو فيرمينو ثلاثية (هاتريك) للريدز في الدقائق 37 و52 و90+1، وأضاف محمد صلاح (54) وساديو ماني (9) هدفا لكل منهما، في مباراة شهدت سيطرة الفريق الأحمر الذي قدم عرضا هجوميا من العيار الثقيل.
ووفقا لما ذكرته شبكة إحصاءات "أوبتا"، فإن هذا هو الهاتريك الثاني لفيرمينو في مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضحت أوبتا، أنه لم يسبق لأي لاعب برازيلي أن سجل هاتريك "مرتين"، طوال تاريخ المسابقة.
وكان فيرمينو قد أحرز ثلاثية في مباراة ليفربول أمام آرسنال، في ديسمبر 2018.

وتلقى مانشستر يونايتد خسارة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز بسقوطه خارج أرضه على يد ليستر سيتي، بنتيجة (2-4).
رباعية ليستر جاءت عن طريق يوري تيليمانس، شاجلار سويونكو، جيمي فاردي وباستون داكا في الدقائق (31، 78، 83 و91).

فيما أحرز ثنائية مانشستر يونايتد في شباك ليستر سيتي، ماسون جرينوود وماركوس راشفورد في الدقيقتين (19 و82).
بهذه النتيجة، تراجع المان يونايتد للمركز الخامس بتوقفه عند 14 نقطة، بينما ارتقى ليستر للمرتبة الـ11 بوصوله للنقطة 11.

وأبدى أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، استياءه من المستوى الضعيف الذي يقدمه فريقه في المباريات الأخيرة، بعد سقوطه أمام ليستر .
وقال سولسكاير في تصريحات عقب المباراة: "عند النظر بعد المباراة نجد أن شباكنا استقبلت أهدافا فقيرة، وبالطريقة التي لعبنا بها، لا نستحق الحفاظ على تلك المسيرة (عدم الخسارة خارج ملعبه في الدوري)".

وأضاف: "اخترت الفريق وهاري ماجواير لم يظهر أي رد فعل، وإذا استقبلت شباكنا 4 أهداف، فهذا ربما بسبب قرار سيئ مني".
وتابع سولسكاير: "لم نقدم مستوى جيدا مؤخرًا، وخسرنا كثيرا من النقاط وهذا أمر علينا النظر إليه، نحتاج إلى التغيير".

وأتم: "أفتقد للعديد من اللاعبين المميزين من فريد وإدينسون كافاني، لا أضع أعذارا للفريق الذي شارك اليوم، فهم من أفضل اللاعبين ولكن لم نقدم شيئا".
وأكد بول بوجبا، نجم مانشستر يونايتد، أن فريقه استحق الخسارة الثقيلة التي تكبدها أمام مضيفه ليستر، مساء أمس.

وقال بوجبا في تصريحات عقب المباراة لشبكة "بي بي سي": "نستحق الخسارة، كي أتحدث بأمانة. نعاني من تلك النوعية من المباريات منذ فترة طويلة".
وأضاف: "لم نعرف ما هي المشكلة بعد. تستقبل شباكنا أهدافًا سهلة يمكن وصفها بالحمقاء، علينا التحلي بالنضج واللعب بخبرة أكبر، ونحتاج إلى التغيير".

وتابع نجم مانشستر يونايتد صاحب الـ28 عامًا: "علينا إيجاد العقلية الصحيحة والخطة المناسبة والتمسك بها وحل المشكلة".
وسيحاول مانشستر يونايتد العودة إلى طريق الانتصارات من جديد، وذلك عندما يواجه أتالانتا الإيطالي في منتصف هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا، حيث أتى التعثر أمام ليستر بعد التعادل المخيب قبلها أمام إيفرتون على ملعب أولد ترافورد بالدوري.

وتغلب مانشستر سيتي على ضيفه بيرنلي بهدفين دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب الاتحاد، وسجل ثنائية السيتي بيرناردو سيلفا في الدقيقة (12) وكيفين دي بروين في الدقيقة (71).
ورفع مانشستر سيتي رصيده بتلك النتيجة إلى 17 نقطة ليكون في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 3 نقاط في المركز الـ18.

ولا يزال نوريتش سيتي يبحث عن فوزه الأول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد التعادل دون أهداف مع برايتون آند هوف ألبيون أمس السبت.
وسيطر برايتون على الكرة طويلا، وطالب بالحصول على ركلة جزاء في الشوط الأول بعد كرة مشتركة بين المهاجم نيل موباي والحارس تيم كرول، لكن نوريتش أهدر فرصة سهلة للتقدم قبل الاستراحة.

وبدا أن جوش سارجنت لاعب نوريتش في مواجهة أمام المرمى الخالي من خارج منطقة الجزاء من الجانب الأيمن بعد تقدم الحارس روبرت سانشيز وفشله في إبعاد الكرة، لكن المهاجم الأمريكي أهدر الفرصة وسط مطاردة من منافسه المدافع شون دافي.
وبقي نوريتش في المركز 20 والأخير برصيد نقطتين، بينما تقدم برايتون بشكل مبدئي إلى المركز الرابع وله 15 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى