بعد تصوير "أول فيلم" في الفضاء.. ممثلة ومخرج يعودان إلى الأرض

> «الأيام» الحرة:

> عاد الطاقم الروسي الذي يضم ممثلة ومخرجا أمضيا 12 يوما في محطة الفضاء الدولية لتصوير مشاهد لأول فيلم في الفضاء، الأحد، إلى الأرض.
وهبطت المركبة "سويوز أم أس-18" وعلى متنها الممثلة يوليا بيريسيلد والمخرج كليم تشيبينكو، إضافة إلى رائد الفضاء أوليغ نوفيتسكي، الذي كان في محطة الفضاء، بمنطقة في كازاخستان.

ويوليا بيريسيلد، هي الممثلة التي تؤدي الدور الرئيسي في الفيلم، وتم اختيارها من بين حوالى ثلاثة آلاف مرشحة.
وفي إطار هذه المهمة التي تسعى من خلالها روسيا إلى التقدم على مشروع سينمائي أميركي منافس من بطولة توم كروز، انطلقت الممثلة يوليا بريسيلد (37 عاما) والمخرج كليم تشيبينكو (38 عاما) في الخامس من أكتوبر من قاعدة بايكونور الروسية في كازاخستان.

ويتمحور الفيلم الذي يحمل عنوانا مؤقتا هو "التحدي"، حول طبيبة جراحة تتوجه إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة لإنقاذ حياة رائد فضاء.
وقام نوفيتسكي، الذي أمضى أكثر من ستة أشهر على متن محطة الفضاء، بدور رائد الفضاء المريض في الفيلم.

وكانت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" كشفت عن طموحها العام الماضي إثر الإعلان عن مشروع لتصوير فيلم في محطة الفضاء الدولية من بطولة توم كروز نجم مغامرات "ميشن إيمبوسيبل"، بالشراكة بين وكالة ناسا وشركة "سبيس أكس" المملوكة لإيلون ماسك.
وتم توثيق عودة الفريق الروسي إلى الأرض من جانب فريق تصوير، على أن تستخدم هذه اللقطات ضمن الفيلم، على ما أوضح رئيس قناة "بيرفي كانال" الروسية المشاركة في إنتاج العمل السينمائي كونستانتين إرنست لوكالة فرانس برس.

وهبطت مركبة سويوز الفضائية على الأرض، بعد رحلة استغرقت 3 ساعات ونصف الساعة من محطة الفضاء الدولية.
ولا يزال يتعين تصوير المزيد من المشاهد على الأرض للفيلم الذي لم يتأكد بعد تاريخ صدوره، وفقا لأسوشيتد برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى