توتنهام ينتزع فوزا مثيرا من نيوكاسل وكين يقترب من تخطي روني

> لندن «الأيام» متابعات:

> استعاد توتنهام هوتسبر ذاكرة الانتصارات في البريميير ليج بعد أن قلب تأخره أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف، إلى فوز ثمين بنتيجة (2 - 3) أمس الأحد ضمن مواجهات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وعلى ملعب (سانت جيمس بارك)، تقدم أصحاب الأرض أولا وبشكل مبكر بعد دقيقتين فقط من البداية بتوقيع المهاجم كالوم ويلسون.

ولكن جاء رد الفريق اللندني قاسيا وبهدفين متتاليين في غضون خمس دقائق، أولا بهدف التعادل في الدقيقة 17 بفضل لاعب الوسط الفرنسي تانجوي ندومبيلي، ثم بعدها بهدف التقدم عن طريق النجم الهداف هاري كين.
وفي الدقيقة 40 توقفت المباراة نحو 10 دقائق بسبب إصابة مشجع بأزمة قلبية، إلا أن الطاقم الطبي للملعب تدخل لإنقاذه.

وبحلول الدقيقة 45، قرر حكم المباراة أن يغادر اللاعبون أرض الملعب ويتجهون إلى غرف خلع الملابس.
وعاد اللاعبون لأرضية الملعب بعدما تم إنعاش المشجع ونقله للمستشفى، وقاموا بإجراء عمليات الإحماء، قبل استئناف المباراة بعد توقفها لمدة 7 دقائق.

وعدل تانجي ندومبيلي النتيجة في الدقيقة (18)، ومنح هاري كين التقدم للسبيرز من جديد في الدقيقة (23)، في المباراة التي تقام بحضور الملاك الجدد لنادي نيوكاسل.
استغل لاعبو توتنهام حالة عدم التركيز في صفوف أصحاب الأرض بعد العودة ليقتلوا المباراة "إكلينيكيا" بهدف ثالث جاء بقدم النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين.

حاول أصحاب الأرض العودة في الشوط الثاني، ولكنهم لم يتمكنوا سوى من تسجيل هدف تقليص الفارق قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي بمساعدة النيران الصديقة عن طريق إيريك داير بالخطأ في مرماه.
وكان نيوكال قد لعب قبلها بست دقائق منقوصا من لاعب بعد طرد لاعب وسطه الويلزي جونجو شيلفي ببطاقتين صفراوين.

وبهذا يوقف "السبيرز" سلسلة هزائمهم خلال الجولات الثلاث الأخيرة، ويحقق الفريق فوزه الخامس هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف برايتون آند هوف ألبيون.
بينما تكبد "الماجبيس" خسارته الثانية على التوالي، الخامسة هذا الموسم، ليظل الفريق بدون تحقيق أي انتصار بعد 8 جولات (5 هزائم و3 تعادلات).

وظل نيوكاسل في منطقة الخطر (المركز الـ19 وقبل الأخير) برصيد 3 نقاط فقط.
وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد سجل هاري كين 6 أهداف خلال 8 مباريات أمام نيوكاسل ملعب سانت جيمس بارك في البريميرليج.

ولا يتفوق على كين سوى واين روني، الذي سجل 9 أهداف في 12 مباراة.
وأضافت الشبكة، أن كين نجح في تسجيل 88 هدفًا في ملاعب الخصم بالبريميرليج (حتى الآن) خلال 128 مباراة فقط، خلف واين روني أيضًا الذي سجل 94 هدفًا في 243 مباراة.

وجاء هدف توتنهام الثالث الذي سجله سون من صناعة زميله كين، ليواصل الثنائي شراكتهما الهجومية المميزة في البريميرليج.
وأشارت "أوبتا"، إلى أن كين وسون اجتمعا في 35 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ثاني أكبر معدل تهديفي بين لاعبين من نفس الفريق، بعد ثنائي تشيلسي السابق ديدييه دروجبا وفرانك لامبارد (36 هدفاً).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى