محافظ حضرموت يفتتح 3 مشاريع تربوية ويطلع على انخفاض منسوب المياه

> المكلا «الأيام» خاص

>
​افتتح محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم الأحد، ثلاثة مشاريع في قطاع التربية والتعليم، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، وهي عبارة عن روضة أطفال الأمل بمنطقة الريان، وتتكون من دورين وتضم 6 شعب دراسية مع ملحقاتها، وكذا افتتاح مشروع إعادة تأهيل مدرسة الفقيد عمر علي غيث للتعليم الأساسي، بمنطقة شحير.


 واطلع المحافظ على سير العملية التربوية والتعليمية بالمدرسة التي يدرس فيها نحو 800 طالب موزعين على 22 شعبة دراسية، كما افتتح المحافظ 3 فصول إضافية لمدرسة بن سلمان بمدينة غيل باوزير، وتضم المدرسة نحو 440 طالبًا موزعين على 12 شعبة دراسية، وطاف بالشعب الدراسية وتعرّف على ما قطع من مقررات دراسية.


وفي ذات السياق، اطلع محافظ حضرموت على أسباب انخفاض منسوب المياه في مديرية غيل باوزير، وبحث جملة من الحلول لمعالجة ظاهرة التصحّر.
وتعرّف المحافظ خلال زيارة تفقدية لمديرية غيل باوزير على أسباب الجفاف الكلّي لعين الحومة، وبعض الحَوَمَ الأخرى، بعد أن كانت ممتلئة بالمياه، ما أدى إلى تضرر كبير لقطاع الزراعة.


وأكد محافظ حضرموت أن السلطة المحلية ستتدخل بصورة عاجلة بعد إجراء الدراسات المعتمدة من المختصين في قطاعي المياه والزراعة، لوضع الحلول اللازمة لهذه الإشكالية، مبديًا استعداده بدعم المزارعين لتشغيل آبار المياه بالطاقة الشمسية، وأشار المحافظ إلى مساعي السلطة للبحث عن جهات مانحة لإنقاذ هذا الموقع المهم، موجهًا مدير عام غيل باوزير بمتابعة كافة التوجيهات لتنفيذها.

وفي سياق متصل، قام محافظ حضرموت بزيارة تفقدية إلى مستشفى غيل باوزير العام، اطلع خلالها على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية بمختلف الأقسام المقدمة للمرضى، والصعوبات والمشاكل التي يعاني منها المستشفى، وبحث سبل إيجاد الحلول اللازمة لها.
وأكد المحافظ البحسني أهمية التركيز على تنظيم الخدمات والاستفادة من الإمكانات المتوفرة، وتحسين الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى، مشيرًا إلى أن قيادة السلطة تولي قطاع الصحة اهتمامًا كبيرًا وتبذل جهودًا لتحسين أداء المستشفيات والمرافق الصحية، ووجه المحافظ برصف ساحة المستشفى والاهتمام بنظافتها وتشجيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى